هذه تجربة بسيطة (و مسلية) يمكن القيام بها لفحص صدق محمد بن عبد الله فيما ينسب له من حديث.
في البداية أذكر حديثين لمحمد :

‏حدثنا ‏ ‏حجاج بن منهال ‏ ‏حدثنا ‏ ‏جويرية ‏ ‏عن ‏ ‏نافع ‏ ‏عن ‏ ‏القاسم ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏رضي الله عنها ‏‏أنها اشترت ‏ ‏نمرقة ‏ ‏فيها تصاوير فقام النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏بالباب فلم يدخل فقلت أتوب إلى الله مما أذنبت قال ‏ ‏ما هذه ‏ ‏النمرقة ‏ ‏قلت لتجلس عليها وتوسدها قال إن أصحاب هذه الصور يعذبون يوم القيامة يقال لهم أحيوا ما خلقتم وإن الملائكة لا تدخل بيتا فيه الصورةصحيح البخاري
وعد النبي صلى الله عليه وسلم جبريل ، فراث عليه ، حتى اشتد على النبي صلى الله عليه وسلم ، فخرج النبي صلى الله عليه وسلم فلقيه ، فشكا إليه ما وجد ، فقال له : إنا لا ندخل بيتا فيه صورة ولا كلب .الراوي: عبدالله بن عمر – خلاصة الدرجة: صحيح – المحدث: البخاري – المصدر: الجامع الصحيح – الصفحة أو الرقم : 5960
حدثني ‏ ‏محمد بن أحمد بن أبي خلف ‏ ‏حدثنا ‏ ‏يحيى بن أبي بكير ‏ ‏حدثنا ‏‏زهير أبو خيثمة ‏ ‏حدثني ‏ ‏عبد الله بن عطاء ‏ ‏أن ‏ ‏عكرمة بن خالد ‏ ‏حدثه أن ‏أبا الطفيل ‏حدثه قال ‏‏دخلت على ‏‏أبي سريحة حذيفة بن أسيد الغفاري ‏ ‏فقال سمعت رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏بأذني هاتين يقول ‏إن ‏‏النطفة ‏تقع في الرحم أربعين ليلة ثم ‏‏يتصور ‏عليها الملك قال ‏ ‏زهير ‏‏حسبته قال الذي يخلقها فيقول يا رب أذكر أو أنثى فيجعله الله ذكرا أو أنثى ثم يقول يا رب أسوي أو غير ‏سوي‏ ‏فيجعله الله ‏‏سويا ‏أو غير ‏سوي ثم يقول يا رب ما رزقه ما أجله ما خلقه ثم يجعله الله شقيا أو سعيدا ‏‏حدثنا ‏ ‏عبد الوارث بن عبد الصمد ‏حدثني ‏أبي ‏حدثنا ربيعة بن كلثوم حدثني ‏أبي ‏كلثوم ‏ ‏عن ‏ ‏أبي الطفيل ‏عن ‏حذيفة بن أسيد الغفاري ‏ ‏صاحب رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏رفع الحديث إلى رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أن ملكا موكلا بالرحم إذا أراد الله أن يخلق شيئا بإذن الله ‏ ‏لبضع ‏‏ وأربعين ليلة ثم ‏ذكر نحو حديثهم ‏صحيح مسلم بشرح النووي
هنا شرح النووي :‏‏قوله : ( دخلت على أبي سريحة ) ‏‏هو بفتح السين المهملة وكسر الراء وبالحاء المهملة . ‏
‏قوله صلى الله عليه وسلم : (إن النطفة تقع في الرحم أربعين ليلة ثم يتصورعليها الملك) ‏‏هكذا هو في جميع نسخ بلادنا (يتصور) بالصاد وذكر القاضي (يتسور) بالسين
قال : والمراد ب يتسور ينزل , وهو استعارة من تسورت الدار إذا نزلت فيها من أعلاها , ولا يكون التسور إلا من فوق , فيحتمل أن تكون الصاد الواقعة في نسخ بلادنا مبدلة من السين . والله أعلم . ‏
التجربة :يقوم رجل و امرأة يرغبان في أن يكون لهما طفل بصناعته ( احم احم   love together ) يعني بممارسة الجنس في غرفة ملأى بصور مادونا وبوب مارلي وإيكي بوب . ثم تمكث المرأة (و معها الرجل توخيا للعدل) خمسين يوما وليلة في تلك الغرفة لا تبرحها .( في الواقع ليس ذلك مطلوبا يكفي أن تقضي المرأة ليلتها الأربعين بعد الجماع في غرفة فيها صور ) .المفروض أن هذه المرأة لا يمكنها أن تحمل طفلا لأن الملك الموكل بصناعة الطفل لا يمكنه دخول بيت فيه صورة.ماذا لوحملت هذه المرأة ؟ هل معنى ذلك أن الرسول أخطأ حين قال أن الملائكة لا تدخل بيتا فيه صورة ؟ أم أنه أخطأ حين قال أن صناعة الطفل تتم بتدخل ملك ؟
هل يجب تضعيف أحد الحديثين و تركه ؟ ماذا يكون حينئذ أمر رواة هذا الحديث ؟ أيصيرون كاذبين بعد أن كانوا صحابة أخيار صادقين ؟ أيصيرون مبتدعين بعد أن كانوا رواة ثقاة ؟ ما معنى أن يكون الحديث صحيح السند ضعيف المتن ؟ معناه أن ناقليه صادقون أمناء لكنهم مخطئون ؟ كيف يمكننا إذن الاعتماد على الحديث إذا كان صدق و أمانة الناقلين لا يمنعان من الخطإ ؟
إذن الوحي ينقطع بمجرد وجود صورة أو كلب فالأولى أن لا يستطيع الملاك الدخول للغرفة لتشكيل الجنين فما رأيك أن ندخل الكلب في التجربة فيصبح صورة وكلب حتى لا يقال بأن الصورة هي كذا أو كذا أو يتم تأويلها بأي شكل من الأشكال فنضع الكلب والصورة في الغرفة المزعومة  ونأتي بكلب ابن كلب وأسود اللون لا يختلف عليه ويأول حسب الأهواء
وبالمناسبة فكثير من البيوت في العالم الغربي مليئة بالكلاب السود وغيرها والصور والتماثيل ولم يأثر ذلك في إنجابهم أبدا
سبب بكاء الجنين عندما يأتي للدنيا هو طعنة الشيطان له !!!!!!!!
إليك إذن التجربة المعاكسة ايضا اقتباس من ملتقى الحديث  :
اقتضت حكمته أن وكل بكل واحد من ولد آدم شيطانا فشيطان المولود قد خنس ينتظر خروجه ليقارنه ويتوكل به فإذا انفصل استقبله الشيطان وطعنه في خاصرته تحرقا عليه وتغيظا واستقبالا له بالعداوة التي كانت بين الأبوين قديما فيبكي المولود من تلك الطعنة ولو آمن زنادقة الأطباء والطبائعيين بالله ورسوله لم يجدوا عندهم ما يبطل ذلك ولا يرده وقد ثبت في صحيح مسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه : قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم صياح المولود حين يقع نزعة من الشيطان وفي الصحيحين من حديثه أيضا رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم [ ما من مولود يولد إلا نخسه الشيطان فيستهل صارخا من مس الشيطان إياه ] وفي لفظ آخر [ كل بني آدم يمسه الشيطان يوم ولادته إلا مريم وابنها ] وفي لفظ البخاري [ كل بني آدم يطعن الشيطان في جنبه بأصبعه حين يولد غير عيسى ابن مريم ذهب يطعن فطعن في الحجاب ] .
إنظر لو وضعت الأم جنينها في بيت تقرأ فيه سورة البقرة هل سيبكي ويصيح الجنين إذا ما استهل بخروجه للدنيا لأن الشيطان لن يطعنه في جنبه !!! هل سيمسه الشيطان
رواية (لا تجعلوا بيوتكم مقابر ، وإن البيت الذي تقرأ البقرة فيه لا يدخله الشيطان) 0 ( أخرجه الإمام أحمد في مسنده – 2 / 284 ، 337 ، 378 ، 388 ، والإمام مسلم في صحيحه – كتاب المسافرين ( 212 ) – برقم ( 780 ) ، والترمذي في سننه – وغيره
وفي رواية مسلم : ” إن الشيطان ينفر من البيت الذي يقرأ فيه سورة البقرة ”
عن ابن مسعود – رضي الله عنه – قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :( إن لكل شيء سناما ، وسنام ( قال صاحب لسان العرب : سنام كل شيء اعلاه ) 0القرآن سورة ” البقرة ” وإن الشيطان إذا سمع سورة ” البقرة ” تقرأ ، خرج من البيت الذي يقرأ فيه سورة ” البقرة ” ) 0 ( أخرجه الحاكم في المستدرك – 1 / 561 ، وقال الألباني حديث حسن ، أنظر السلسلة الصحيحة 588 ).
المسألة برمتها تعارضات وتخويف واقتباسات من ديانات أخرى ليس إلا فاعتبروا يا أولى الأبصار
ماذا يبقى من مصداقية للحديث النبوي و القرآن ؟

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

شكراً لمروركم الكريم
يرجى ان يكون تعليقك يخص نفس الموضوع
سوف يتم الرد عليكم ان وجد في سؤال يخص الموضوع
ان كان التساؤل لا يخص الموضوع سوف يتم تجاهله

 
من ثمارهم تعرفونهم © 2016. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top
UA-73541286-1