لـــو كنت مسلم فكــــــــلامنا
مـــــــــــــــــــــــوجة لـــك
ولـــو كنت هــــادي فأكيد أكيد مواضــــيعنا هتعصـــــبك
ولـــو كنت هــــادي فأكيد أكيد مواضــــيعنا هتعصـــــبك
ولـــــو كنت رايــــــق فمنشــــــــوراتنا هتعكــــــــــــننك
ولــــــــــــو كنت فاضــــــي فمتـــــــــابعتنا هتشـــــــغلك
ولــو كنت تؤمن بالضال المكار فأكيد بوستاتنا هتزعجك
ولــــو كنت غرقــــــان فكلامنا الي هتشــوفه هينجــــــدك
ولو كنت صادق مع نفسك فموضوعاتنا هترشدك وتسندك
التـــــــــعريض ممنــــــــــــوع والكـــــــذاب مكشـــــــــوف
هقــــولك بوشك ومش هغشك لتعرف الحق والحق يحررك
آيــــــــــــــــــــــــة وتــــــــــــــــــــحريــــــــــــــــــــــــــــف
الخطية الاصلية موضوع طويل وشاق جداً طويل لانه صراع منذ بدء الخليقة وشاق على الشيطان واتباعه لانهم من بداية الخليقة يحاول ابليس وجنوده اخفاء الخطية الاصليه(دخول الخطيه الى العالم) لكي يضل البشرية التي تحتاج الى الخلاص والنجاة من هذه الخطية وحتى يجعل البشرية تنكر الخلاص المقدم لها من الله حتى يخلصها من عقوبة هذه الخطية المتوارثة ....
وطبعاً ابليس على مر العصور حاول اخفاء هذه الحقيقه واوهم الانسان انه يستطيع الخلاص من ذنوبه واخطاءه بعمل اعمال صالحة والحسنات تمحو السيئات وان الله غفورٌ رحيم ولا يركز على عدل الله وقداسته التي لا تتوافق مع الخطية ومع كل مايحاول اخفاءه من حقائق الا ان الحق يعلو ولا يعلى عليه
وقبل ان نبدأ بالكلام يجب توضيح معنى او لقب الخطية الاصلية لانه قد يكون المعنى المعروف لدى المسلم غير دقيق بسبب تعاليم دينه المشوهة ..... وكما ان هذا اللفظ غير مكتوب حرفياً في الانجيل ولكن التعبير الكتابي دقيق جدا عندما قال ...:-
رومية 5: 12
كانما بانسان واحد دخلت الخطيه الي العالم وبالخطيه الموت وهكذا اجتاز الموت الي جميع الناس واذا اخطأ الجميع.
فيتكلم الكتاب عن دخول الخطية الي العالم وبالخطية دخل الموت واخطأ الجميع اذا المقصود بالخطية الاصلية ليس الاكل من الشجرة فقط ولكن دخول الطبيعة الفاسدة للبشرية نتيجة خطية ادم ونستطيع ان نطلق عليها حب معصية الله
فنحن لم نرث خطية الاكل من الشجرة في حد ذاتها ولكن ورثنا نتائجها واول نتيجة للخطية هو الموت واصبح الكل يموت كما نري امام اعيننا وذلك بسبب فساد الطبيعة البشرية.
ولكن هل نحن لم نرث خطية ادم (حب معصية الله)؟
في الحقيقة سوف نجد الاجابة هي اننا ورثنا عصيان ادم ولهذا من يقول اننا ورثنا خطية ادم هو صحيح ان قصد بها الخطية وعصيان الوصية .....ونتائجها (الموت) وليس موضوع الاكل ولهذا فنحن ورثنا خطيته من العصيان ونتائجها من فساد الطبيعة فنحن لن نعاقب على الاكل من الشجرة -لاننا لم نأكل منها- ولكن باكل ادم وحواء من الشجرة فسدت طبيعتهم البشرية التي هي اصل كل البشرية
واليوم من اية وتحريف سنتكلم بأستفاضه عن الخطية الاصلية (دخول الخطية للعالم) وجذورها المتأصلة بالاسلام وسبب اخفاءها من الشيوخ الكذابين الذين لا يريدون اعلان هذه الحقيقة لانهم اسلموا انفسهم وقلوبهم آنية مخصصة لابليس حتى يضلل بهم ابليس ملايين الناس منذ نشأت الاسلام .... لكن اليوم بكل امانة ومصداقية سنعلن ما اخفاه ابليس ويخفوه جنوده سواء من ايات قرانية او احاديث .... وايتنا اليوم في اية وتحريف هي من سورة الاعراف 26
يَا بَنِي آدَمَ قَدْ أَنزَلْنَا عَلَيْكُمْ لِبَاسًا يُوَارِي سَوْآتِكُمْ وَرِيشًا ۖ وَلِبَاسُ التَّقْوَىٰ ذَٰلِكَ خَيْرٌ ۚ ذَٰلِكَ مِنْ آيَاتِ اللَّهِ لَعَلَّهُمْ يَذَّكَّرُونَ (26)
هذه الاية قراءها المسلمين كثيراُ ولكن لا احد تدبرها البتة وقبل ان نشرح هذه الاية سنأتي بالايات التي سبقت هذه الاية لنعرف عن ماذا تتكلم هذه الاية
لَقَدْ مَكَّنَّاكُمْ فِي الأَرْضِ وَجَعَلْنَا لَكُمْ فِيهَا مَعَايِشَ قَلِيلاً مَّا تَشْكُرُونَ
وَلَقَدْ خَلَقْنَاكُمْ ثُمَّ صَوَّرْنَاكُمْ ثُمَّ قُلْنَا لِلْمَلائِكَةِ اسْجُدُواْ لآدَمَ فَسَجَدُواْ إِلاَّ إِبْلِيسَ لَمْ يَكُن مِّنَ السَّاجِدِينَ
قَالَ مَا مَنَعَكَ أَلاَّ تَسْجُدَ إِذْ أَمَرْتُكَ قَالَ أَنَاْ خَيْرٌ مِّنْهُ خَلَقْتَنِي مِن نَّارٍ وَخَلَقْتَهُ مِن طِينٍ
قَالَ فَاهْبِطْ مِنْهَا فَمَا يَكُونُ لَكَ أَن تَتَكَبَّرَ فِيهَا فَاخْرُجْ إِنَّكَ مِنَ الصَّاغِرِينَ
قَالَ أَنظِرْنِي إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ
قَالَ إِنَّكَ مِنَ الْمُنظَرِينَ
قَالَ فَبِمَا أَغْوَيْتَنِي لأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ
ثُمَّ لآتِيَنَّهُم مِّن بَيْنِ أَيْدِيهِمْ وَمِنْ خَلْفِهِمْ وَعَنْ أَيْمَانِهِمْ وَعَن شَمَائِلِهِمْ وَلاَ تَجِدُ أَكْثَرَهُمْ شَاكِرِينَ
قَالَ اخْرُجْ مِنْهَا مَذْؤُومًا مَّدْحُورًا لَّمَن تَبِعَكَ مِنْهُمْ لَأَمْلَأَنَّ جَهَنَّمَ مِنكُمْ أَجْمَعِينَ
وَيَا آدَمُ اسْكُنْ أَنتَ وَزَوْجُكَ الْجَنَّةَ فَكُلاَ مِنْ حَيْثُ شِئْتُمَا وَلاَ تَقْرَبَا هَذِهِ الشَّجَرَةَ فَتَكُونَا مِنَ الظَّالِمِينَ
فَوَسْوَسَ لَهُمَا الشَّيْطَانُ لِيُبْدِيَ لَهُمَا مَا وُورِيَ عَنْهُمَا مِن سَوْآتِهِمَا وَقَالَ مَا نَهَاكُمَا رَبُّكُمَا عَنْ هَذِهِ الشَّجَرَةِ إِلاَّ أَن تَكُونَا مَلَكَيْنِ أَوْ تَكُونَا مِنَ الْخَالِدِينَ
وَقَاسَمَهُمَا إِنِّي لَكُمَا لَمِنَ النَّاصِحِينَ
فَدَلاَّهُمَا بِغُرُورٍ فَلَمَّا ذَاقَا الشَّجَرَةَ بَدَتْ لَهُمَا سَوْآتُهُمَا وَطَفِقَا يَخْصِفَانِ عَلَيْهِمَا مِن وَرَقِ الْجَنَّةِ وَنَادَاهُمَا رَبُّهُمَا أَلَمْ أَنْهَكُمَا عَن تِلْكُمَا الشَّجَرَةِ وَأَقُل لَّكُمَا إِنَّ الشَّيْطَانَ لَكُمَا عَدُوٌّ مُّبِينٌ
قَالاَ رَبَّنَا ظَلَمْنَا أَنفُسَنَا وَإِن لَّمْ تَغْفِرْ لَنَا وَتَرْحَمْنَا لَنَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ
قَالَ اهْبِطُواْ بَعْضُكُمْ لِبَعْضٍ عَدُوٌّ وَلَكُمْ فِي الأَرْضِ مُسْتَقَرٌّ وَمَتَاعٌ إِلَى حِينٍ
قَالَ فِيهَا تَحْيَوْنَ وَفِيهَا تَمُوتُونَ وَمِنْهَا تُخْرَجُونَ
يَا بَنِي آدَمَ قَدْ أَنزَلْنَا عَلَيْكُمْ لِبَاسًا يُوَارِي سَوْآتِكُمْ وَرِيشًا وَلِبَاسُ التَّقْوَىَ ذَلِكَ خَيْرٌ ذَلِكَ مِنْ آيَاتِ اللَّهِ لَعَلَّهُمْ يَذَّكَّرُونَ
كما نرى بالايات الموجوده امامكم قصة سقوط ادم وعصيانه لربه واكله من الشجرة وطرده من الجنة حتى نصل الى الاية 26 التي نرى فيها اله الاسلام يحذر بني ادم ويقول لهم انه ستر عورتهم بلباس يواري سواتهم وريشاً ولباس التقوى وطبعاً ريش لا معنى لها اذا لم نقرأ كتاب المقدس الخاص باليهود والمسيحيين لان الله في الكتاب المقدس عندما اخطأ ادم وحواء ورأوا انفسهم عريانين خاطوا لانفسهم من ورق التين لستر عوراتهم ولكن سرعان ما نشف ورق التين ووقع فيقول الكتاب المقدس ان الرب الاله صنع لادم وزوجته اقمصة من جلد والبسهما (سفر التكوين 3: 21) وَصَنَعَ الرَّبُّ الإِلهُ لآدَمَ وَامْرَأَتِهِ أَقْمِصَةً مِنْ جِلْدٍ وَأَلْبَسَهُمَا.
ونرى اله الاسلام او محمد يقتبس نفس الكلمات ويغير من الجلد الى الريش حتى يغير بالنصوص ولا يظهر امام اتباعه انه بيسرق نصوص اليهود لكن هذا ليس موضوعنا اليوم .....نرجع للجلد والريش لان رمز كل منهما ان الله اخذ الجلد او الريش من حيوانات ماتت حتى يستر ادم وزوجته لان الجلد اتخذ من حيوان والريش كذلك ولذلك نرى مفسرين الاسلام لم يعرفوا بماذا يفسروا الريش فقالوا كلمات بعيده كل البعد عن الحقيقة
ولكن لماذا ريش لماذا لم يقول قطن او حرير ام ان اله الاسلام غشيم بمخلوقاته؟؟؟؟
وخاصة اننا نسمع بأن الجنة يوجد فيها حرير واستبرق وسندس فلماذا لم يلبسهما منهم؟؟؟
سبق ونوهنا ان الحق يظهر مهما حاول ابليس اخفاءه ومعنى ان الله البس ادم وزوجته لباس مأخوذ من حيوانات اذاَ يوجد فداء وفدية ذبحت لتستر عورة ادم وحواء وتفديهم لكنها فدية مؤقته ومحدوده ولكنها ترمز الى الفداء الكبير الذي يكفر عن خطايا البشرية كلها وذرية ادم كلها وبما ان هناك رمز اكيد يوجد مرموز اعلن عنه الله في الكتاب المقدس بكلامه ونرى محمد اقتبس ايضاً كلمات الكتاب المقدس (الخاص باليهود والمسيحيين) وصاغها بأسلوبه السجعي لكن لن يغير بالحقيقه شيء اذ قال لادم وزوجته في سورة البقرة
قُلْنَا اهْبِطُوا مِنْهَا جَمِيعًا ۖ فَإِمَّا يَأْتِيَنَّكُم مِّنِّي هُدًى فَمَن تَبِعَ هُدَايَ فَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ (38)
اله الاسلام يقول لادم وزوجته اهبطوا من الجنة فاما ياتيكم مني الهدى فمن اتبع هداي فلا خوف عليه والسؤال هنا من هو الهدى الذي ينتظره ادم وزوجته؟؟؟ هل هم الانبياء ام من ؟؟؟ ومن هم الانبياء الذين عاصروا ادم وزوجته واتبعوه وهداهم ؟؟؟
لا يوجد... لان ادم نفسه المفروض بالمعتقد الاسلامي هو نبي ولكن مع كونه نبي يحتاج ان يتبع الهدى كما قال له الهه ونرى القران في موضع ثاني يقول في سورة المائده
وَقَفَّيْنَا عَلَىٰ آثَارِهِم بِعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ مُصَدِّقًا لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ التَّوْرَاةِ ۖ وَآتَيْنَاهُ الْإِنجِيلَ فِيهِ هُدًى وَنُورٌ وَمُصَدِّقًا لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ التَّوْرَاةِ وَهُدًى وَمَوْعِظَةً لِّلْمُتَّقِينَ (46) وَلْيَحْكُمْ أَهْلُ الْإِنجِيلِ بِمَا أَنزَلَ اللَّهُ فِيهِ ۚ وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللَّهُ فَأُولَٰئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ (47
تنوية بسيط: ان جميع الناس بدون استثناء سواء انبياء او ناس عاديين نخسوا من الشيطان الا ابن مريم (المسيح) وجميع الانبياء اخطأوا واذنبوا سواء ذنوب صغيره او كبيره حتى محمد كما نوهنا سابقاً في حلقات سابقة من اية وتحريف عن وزر محمد وعن اخطأه التي غفرت له كما قال القران في سورة الفتح 2 ولكن الوحيد بلا خطية ولم تذكر له خطية ابداً هو المسيح نكمل معكم لنتعرف على النور والهدى الذي تكلم عنهم اله ادم وحواء
0 التعليقات Blogger 0 Facebook
إرسال تعليق
شكراً لمروركم الكريم
يرجى ان يكون تعليقك يخص نفس الموضوع
سوف يتم الرد عليكم ان وجد في سؤال يخص الموضوع
ان كان التساؤل لا يخص الموضوع سوف يتم تجاهله