اكاذيب ذاكر نايك المدلس

نرى فيديو لداعيه الاسلامي ذاكر نايك وهو يتكلم عن اعجاز القران عن سبب وجود الجبال ويذهب الى شرح ﴿وَالْجِبَالَ أَوْتَاداً﴾ [النبأ: 7]. انها اعجاز علمي ويقول ان وجود الجبال على الارض حتى لا يمد الناس ويتمايلون على الارض اليكم الفيديو وتابعوا تعليقنا وسوف تجدون مفاجاة لم ولن تتخيلوها

كما ترون ان ذاكر نايك يذهب الى شرح سوره النبأ والايه سبعه ويقول ان وجود الجبال هو كوتد الي يثبت الخيمه وهو موجود اغلبه بالارض ويذهب الى اعطاء امثله كالجبل الجليدي الذي يظهر منه القليل وباقيه يكون تحت الماء وهكذا الجبال واكد الشيخ ذاكر نايك ان الجبال موجوده حتى لا تميد اي يتمايل الناس على الارض واذ نرى من خلال جواب الشيخ ذاكر نايك غلط منطقي فيجب ان نحذر ان الاغلاط التي تمس الخالق اذ ان الشيخ ذاكر نايك اراد ان يثبت اعجازاً علمياً بالقران اخد يأخذ ويستشهد بأحاديث ضعيفه وتفاسير حتى يثبت صدق هذا الاعجاز وان صح كلامه فسوف يوقع في ورطه شديده حتى محمد نفسه لا يستطيع اسعافه حتى لا يكون كلامي مبهم ادخل في صلب الموضوع من اين اتى ذاكر نايك ان الجبال موجوده حتى لا يتمايل الناس على الارض ؟؟؟!!!سنذهب الى التفاسير والاحاديث نرى ان التفاسير تُفسر فعلاً كلام الشيخ ذاكر نايك

تفسير القرطبي

( وألقى في الأرض رواسي أن تميد بكم ) أي : [ لئلا تميد بكم ] أي تتحرك وتميل .والميد : هو الاضطراب والتكفؤ ، ومنه قيل للدوار الذي يعتري راكب البحر : ميد .

قال وهب : لما خلق الله الأرض جعلت تمور فقالت الملائكة : إن هذه غير مقرة أحدا على ظهرها فأصبحت وقد أرسيت بالجبال فلم تدر الملائكة مم خلقت الجبال .

يقول تعالى ذكره : ومن نعمه عليكم أيها الناس أيضا ، أن ألقى في الأرض رواسي ، وهي جمع راسية ، وهي الثوابت في الأرض من الجبال . وقوله : ( أن تميد بكم ) يعني : أن لا تميد بكم ، وذلك كقوله ( يبين الله لكم أن تضلوا ) والمعنى : أن لا تضلوا . وذلك أنه جل ثناؤه أرسى الأرض بالجبال لئلا يميد خلقه الذي على ظهرها ، بل وقد كانت مائدة قبل أن ترسى بها .كما حدثنا بشر ، قال : ثنا يزيد ، قال : ثنا سعيد ، عن قتادة ، عن الحسن ، عن قيس بن عباد : أن الله تبارك وتعالى لما خلق الأرض جعلت تمور ، قالت الملائكة . ما هذه بمقرة على ظهرها أحدا ، فأصبحت صبحا وفيها رواسيها .حدثني المثنى ، قال : ثنا الحجاج بن المنهال ، قال : ثنا حماد ، عن عطاء بن السائب ، عن عبد الله بن حبيب ، عن علي بن أبي طالب ، قال : لما خلق الله الأرض قمصت ، وقالت : أي رب أتجعل علي بني آدم يعملون علي الخطايا ويجعلون علي الخبث ، قال : فأرسى الله عليها من الجبال ما ترون وما لا ترون ، فكان قرارها كاللحم يترجرج ، والميد : هو الاضطراب والتكفؤ ، يقال : مادت السفينة تميد ميدا : إذا تكفأت بأهلها ومالت ، ومنه الميد الذي يعتري راكب البحر ، وهو الدوار .وبنحو الذي قلنا في ذلك ، قال أهل التأويل .
ذكر من قال ذلك :
حدثني المثنى ، قال : ثنا أبو حذيفة ، قال : ثنا شبل ، عن ابن أبي نجيح ، عن مجاهد
ذكر من قال ذلك :حدثني المثنى ، قال : ثنا أبو حذيفة ، قال : ثنا شبل ، عن ابن أبي نجيح ، عن مجاهد ( أن تميد بكم ) : أن تكفأ بكم .حدثنا القاسم ، قال : ثنا الحسين . قال : ثني حجاج ، عن ابن جريج ، عن مجاهد ، مثله .
حدثنا الحسن بن يحيى ، قال : أخبرنا عبد الرزاق ، قال : أخبرنا معمر ، عن قتادة ، عن الحسن ، في قوله ( وألقى في الأرض رواسي أن تميد بكم )قال : الجبال أن تميد بكم . قال قتادة : سمعت الحسن يقول : لما خلقت الأرض كادت [ ص: 184 ] تميد ، فقالوا : ما هذه بمقرة على ظهرها أحدا ، فأصبحوا وقد خلقت الجبال ، فلم تدر الملائكة مم خلقت الجبال .سأكتفي بكم هذه التفاسير التي اجمع عليها علماء التفسير ان الارض خلقت ولم تكن فيها الجبال وكان الناس يتمايلون ويكتفون على وجوههم ولا يستطيعون السير جيداً بسبب تمايل الارض وهذه ايضًا شهاده ذاكر نايك ان الجبال موجوده لتثبت الارض لكي لا يتمايل الاشياء والناس عليها
وقبل ان اعلق على هذه الغلطه المنطقيه تعالوا نرى ماقالت الاحاديث واسانديها

 لَمَّا خَلقَ اللهُ الأرْضَ جَعلَتْ تَمِيدُ وتَكَفَّأُ ، فأرْساها بِالجبالِ فاسْتقرَّتْ ، فعَجِبَتْ الملائِكةُ من شِدَّةِ الجِبالِ ، فقالتْ : يا ربَّنا ! هل خلَقْتَ خلْقًا أشدَّ من الجِبالِ ؟ قال : نَعمْ ، الحديدَ . قالُوا : فهلْ خلَقْتَ خلْقًا أشَدَّ من الحديدِ ؟ قال : النارَ . قالُوا : فهَلْ خلَقْتَ خلْقًا أشَدَّ من النارِ ؟ قال : الماءُ . قالُوا : فهَلْ خلَقْتَ خلْقًا أشَدَّ من الماءِ ؟ قال : الرِّيحَ . قالُوا : فهَلْ خلَقْتَ خلْقًا أشَدَّ من الرِّيحِ ؟ قال : ابنَ آدَمَ ؛ إذا تصدَّقَ بِصدَقةٍ بِيمينِه فأخْفاها من شِمالِهِالراوي : أنس بن مالك | المحدث : الألباني | المصدر : ضعيف الترغيب الصفحة أو الرقم: 529 | خلاصة حكم المحدث : ضعيف لَمَّا خلقَ اللَّهُ الأرضَ جعلت تميدُ فخلقَ الجبالَ فقالَ بِها عليها فاستقرَّت فعَجِبتِ الملائِكةُ من شدَّةِ الجبالِ. فقالوا يا ربِّ هل من خلقِكَ شيءٌ أشدُّ منَ الجبالِ قالَ نعَمُ الحديد. فقالوا يا ربِّ فَهل من خلقِكَ شيءٌ أشدُّ منَ الحديدِ قالَ نعمُ النَّارُ. قالوا يا ربِّ فَهل من خلقِكَ شيءٌ أشدُّ منَ النَّارِ قالَ نعمُ الماءُ. قالوا يا ربِّ فَهل في خلقِكَ شيءٌ أشدُّ منَ الماءِ قالَ نعمُ الرِّيحُ. قالوا يا ربِّ فَهل في خلقِكَ شيءٌ أشدُّ منَ الرِّيحِ قالَ نعم ابنُ آدمَ تصدَّقَ بصدقةٍ بيمينِهِ يخفيها من شمالِهِ الراوي : أنس بن مالك | المحدث : الألباني | المصدر : ضعيف الترمذي
الصفحة أو الرقم: 3369 | خلاصة حكم المحدث : ضعيف

لما خلق اللهُ الأرضَ جعلتْ تميدُ ، فألقَى الجبالَ عليها فاستقرَّتْ الراوي : أنس بن مالك | المحدث : الذهبي | المصدر : ميزان الاعتدال
الصفحة أو الرقم: 2/211 |
 
خلاصة حكم المحدث : [فيه] سليمان بن أبي سليمان مولى ابن عباس. لا يكاد يعرف

الصفحة أو الرقم: 3369 | خلاصة حكم المحدث : ضعيف

حدثنا الحسن بن يحيى ، قال : أخبرنا عبد الرزاق ، قال : أخبرنا معمر ، عن قتادة ، عن الحسن ، في قوله ( وألقى في الأرض رواسي أن تميد بكم )قال : الجبال أن تميد بكم . قال قتادة : سمعت الحسن يقول : لما خلقت الأرض كادت [ ص: 184 ] تميد ، فقالوا : ما هذه بمقرة على ظهرها أحدا ، فأصبحوا وقد خلقت الجبال ، فلم تدر الملائكة مم خلقت الجبال .

تفسير ابن كثير

ثم شرع وتعالى يبين قدرته العظيمة على خلق الأشياء الغريبة والأمور العجيبة ، الدالة على قدرته على ما يشاء من أمر المعاد وغيره ، فقال : ( ألم نجعل الأرض مهادا ) ؟ أي : ممهدة للخلائق ذلولا لهم ، قارة ساكنة ثابتة ، ( والجبال أوتادا ) أي : جعلها لها أوتادا أرساها بها وثبتها وقررها حتى سكنت ولم تضطرب بمن عليها .

تفسير الطبري

( والجبال أوتادا ) يقول : والجبال للأرض أوتادا أن تميد بكم

تفسير البغوي

 ( والجبال أوتادا ) للأرض حتى لا تميد

تعالوا نذهب الى الايه التي اسنشهد بها ايضاً الشيخ ذاكر نايك في سوره النحل

( وألقى في الأرض رواسي أن تميد بكم وأنهارا وسبلا لعلكم تهتدون ( 15 ) وعلامات وبالنجم هم يهتدون ( 16 ) )

تفسير ابن كثير

ثم ذكر تعالى الأرض ، وما جعل فيها من الرواسي الشامخات والجبال الراسيات ، لتقر الأرض ولا تميد أي : تضطرب بما عليها من الحيوان فلا يهنأ لهم عيش بسبب ذلك ; ولهذا قال : ( والجبال أرساها ) [ النازعات : 32 ] .وقال عبد الرزاق : أنبأنا معمر ، عن قتادة ، سمعت الحسن يقول : لما خلقت الأرض كانت تميد ، فقالوا ما هذه بمقرة على ظهرها أحدا فأصبحوا وقد خلقت الجبال ، لم تدر الملائكة مم خلقت الجبال .وقال سعيد عن قتادة ، عن الحسن ، عن قيس بن عبادة : أن الله تعالى لما خلق الأرض ، جعلت تمور ، فقالت الملائكة : ما هذه بمقرة على ظهرها أحدا ، فأصبحت صبحا وفيها رواسيها .وقال ابن جرير : حدثني المثنى ، حدثنا حجاج بن منهال ، حدثنا حماد ، عن عطاء بن السائب ، عن عبد الله بن حبيب ، عن علي بن أبي طالب - رضي الله عنه - قال : لما خلق الله الأرض قمصت وقالت : أي رب ، تجعل علي بني آدم يعملون علي الخطايا ويجعلون علي الخبث ؟ قال : فأرسى الله فيها من الجبال ما ترون وما لا ترون ، فكان إقرارها كاللحم يترجرج . .

تفسير الطبري

وسوف تكون مفاجأه اخي المسلم اذ ان جميع الاحاديث التي تخص هذا الموضوع هي احاديث ضعيفه!!!!!!!!!

هنا ومن خلال الاحاديث سنجد كارثه لايمكن استدراكها. لا من  ذاكر نايك ولا من متابعيه اذ ان الغلط المنطقي الي وقع فيه فادح اذ انه استشهد بتفاسير واحاديث اصلاً مكذبوبه وضعيفه عند علماء الاسلام .وهو يدلس على الناس والحضور لجهلهم بالتفاسير والاسلام وعلم الحديث  ولنفرض جدلاً ان الاحاديث والتفاسير صحيحه هنا سوف يقع الشيخ ذاكر نايك بمعضله لا يستطيع احد اخراجه منها اذ ينسب لله الجهل والنقص في خلقه لانه خلق الارض وهو لا يعلم انها سوف تتمايل بالخليقه التي عليها وعندما وجد ان الناس تتمايل وتميد بها الارض خلق الجبال !!!!! اهذا يعقل يامسلمين ؟؟؟؟!!!! هل الله كان يجهل هذه المعلومه وانتظر وشاهد ماذا حل بالانسان والحيوانات حتى يجد حلاً سريعاً للمشكله؟؟؟؟ ومن الناحيه العلميه فهناك ايضاً كارثه اذ يقول المفسرين ان الارض كانت تتمايل وهذا لايصح علمياً ان الارض تتحرك عن مسارها او محورها ولا ملي فكيف كانت الارض تميد بالناس قبل خلق الجبال يامسلمين؟؟؟!!!! لذلك ذاكر نايك اكبر مدلس ومفلس .....وانا تعمدت تكذيبه فقط عن طريق المنطق والاسلام والاحاديث والتفاسير حتى تعرفوا انه لا يعلم شيء ولا يفقه شيء لا بالعلم ولا بالاسلام واولى له ان يعرف ماهو الصحيح في دينه وينقله بأمانه ليس ان ينقل مايساند كذبه وتدليسه ....اصلي ان تستفيقوا وتعرفوا من هو خادعكم قبل فوات الاوان يامسلمين


0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

شكراً لمروركم الكريم
يرجى ان يكون تعليقك يخص نفس الموضوع
سوف يتم الرد عليكم ان وجد في سؤال يخص الموضوع
ان كان التساؤل لا يخص الموضوع سوف يتم تجاهله

 
من ثمارهم تعرفونهم © 2016. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top
UA-73541286-1