اسباب نزول ان شانك هو الابتر


لـــو كنت مسلم فكــــــــلامنا مـــــــــــــــــــــــوجة لـــك

ولو كنــــــــــــت باحـــث اكيد مواضيعنا كثير هتساعدك

ولـــو كنت هــــادي فأكيد أكيد مواضــــيعنا هتعصـــــبك 

ولـــــو كنت رايــــــق فمنشــــــــوراتنا هتعكــــــــــــننك

ولــــــــــــو كنت فاضــــــي فمتـــــــــابعتنا هتشـــــــغلك

ولــو كنت تؤمن بالضال المكار فأكيد بوستاتنا هتزعجك

ولــــو كنت غرقــــــان فكلامنا الي هتشــوفه هينجــــــدك 

ولو كنت صادق مع نفسك فموضوعاتنا هترشدك وتسندك

التـــــــــعريض ممنــــــــــــوع والكـــــــذاب مكشـــــــــوف

هقــــولك بوشك ومش هغشك لتعرف الحق والحق يحررك

آيــــــــــــــــــــــــة وتــــــــــــــــــــنزيــــــــــــــــــــــــــــل


عجباً لمثل هذا الاله الذي يتنازل عن قداسته مقابل ارضاء غرور نبيه !!! هل يعقل هذا يامسلمين ؟؟؟ ارجوكم  نحن ندعوكم لتفكير كيف تستطيع ان تقرأ رسالة الهيه المفروض انها مقدسه وهي عباره عن شتيمه وتحقير؟؟؟ هل يعقل حقيقي ان يكون اله محمد هو الشطيان؟؟؟!!!  نعم هو الشيطان وواضح من اسلوب الفاظه وسلوكه اليوم من اية وتنزيل سنتكلم عن اسباب نزول سورة الكوثر :إِنَّ شَانِئَكَ هُوَ الْأَبْتَرُ (3)

سبق لنا وتكلمنا عن حقيقة عقم نبي الاسلام وانه لا ينجب في احد حلقات  الرمضانيات  السابقة . 

ولكن اليوم سنسلط الضوء على اله محمد -عقل محمد الباطن- ونرى كيف يسرع ليلبي اهواءه ويرضي غروره ولا نعلم كيف تقبلون شهادة اله الاسلام عن النبي محمد حين قال عنه انه على خلق عظيم ونفس المصدر الي قال لنا هذه الشهادة شهادتة مجروحه لانه بلا اخلاق وغلاط ونحن لا نقصد الغلط باله الاسلام ولكن هذه هي الحقيقيه انه اله غلاط وتنازل عن قدسيته المزعومه مقابل ان يرد اعتبار نبيه بدل ما  يأمر نبيه بالمسامحة والحب ويكون هو (شخص الاله) قدوة  تعالوا نشوف شوية تفاسير عشان تعرفوا وتتاكدوا ان القران هو عباره عن افكار محمد وما يجول في عقله الباطن (فنتازيا محمديه).


تفسير ابن كثير :  وقوله : ( إن شانئك هو الأبتر ) أي : إن مبغضك - يا محمد - ومبغض ما جئت به من الهدى والحق والبرهان الساطع والنور المبين ، هو الأبتر الأقل الأذل المنقطع ذكره .قال ابن عباس ، ومجاهد ، وسعيد بن جبير ، وقتادة : نزلت في العاص بن وائل .

وقال محمد بن إسحاق : عن يزيد بن رومان قال : كان العاص بن وائل إذا ذكر رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : دعوه ، فإنه رجل أبتر لا عقب له ، فإذا هلك انقطع ذكره . فأنزل الله هذه السورة .
وقال شمر بن عطية : نزلت في عقبة بن أبي معيط .
وقال ابن عباس أيضا وعكرمة : نزلت في كعب بن الأشرف وجماعة من كفار قريش .
وقال البزار : حدثنا زياد بن يحيى الحساني ، حدثنا بن أبي عدي ، عن داود ، عن عكرمة ، عن ابن عباس قال : قدم كعب بن الأشرف مكة فقالت له قريش : أنت سيدهم ، ألا ترى إلى هذا المصنبر المنبتر من قومه ، يزعم أنه خير منا ، ونحن أهل الحجيج ، وأهل السدانة وأهل السقاية ؟ فقال : أنتم خير منه . قال : فنزلت : ( إن شانئك هو الأبتر )
هكذا رواه البزار ، وهو إسناد صحيح .
وعن عطاء : نزلت في أبي لهب ، وذلك حين مات ابن رسول الله صلى الله عليه وسلم فذهب أبو لهب إلى المشركين وقال : بتر محمد الليلة . فأنزل الله في ذلك : ( إن شانئك هو الأبتر )
وعن ابن عباس : نزلت في أبي جهل . وعنه : ( إن شانئك ) يعني : عدوك . وهذا يعم جميع من اتصف بذلك ممن ذكر ، وغيرهم .
وقال عكرمة : الأبتر : الفرد . وقال السدي : كانوا إذا مات ذكور الرجل قالوا : بتر . فلما مات أبناء رسول الله صلى الله عليه وسلم قالوا : بتر محمد . فأنزل الله : ( إن شانئك هو الأبتر )
وهذا يرجع إلى ما قلناه من أن الأبتر الذي إذا مات انقطع ذكره ، فتوهموا لجهلهم أنه إذا مات بنوه ينقطع ذكره ، وحاشا وكلا ، بل قد أبقى الله ذكره على رءوس الأشهاد ، وأوجب شرعه على رقاب العباد ، مستمرا على دوام الآباد ، إلى يوم الحشر والمعاد صلوات الله وسلامه عليه دائما إلى يوم التناد


.

تفسير القرطبي :  أي مبغضك ; وهو العاص بن وائل . وكانت العرب تسمي من كان له بنون وبنات ، ثم مات البنون وبقي البنات : أبتر . فيقال : إن العاص وقف مع النبي - صلى الله عليه وسلم - يكلمه ، فقال له جمع من صناديد قريش : مع من كنت واقفا ؟ فقال : مع ذلك الأبتر . وكان قد توفي قبل ذلك عبد الله ابن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ، وكان من خديجة ; فأنزل الله جل شأنه : إن شانئك هو الأبتر أي المقطوع ذكره من خير الدنيا والآخرة . وذكر عكرمة عن ابن عباس قال : كان أهل الجاهلية إذا مات ابن الرجل قالوا : بتر فلان . فلما مات إبراهيم ابن النبي - صلى الله عليه وسلم - خرج أبو جهل إلى أصحابه ، فقال : بتر محمد ; فأنزل الله جل ثناؤه : إن شانئك هو الأبتر يعني بذلك أبا جهل . وقال شمر بن عطية : هو عقبة بن أبي معيط . وقيل : إن قريشا كانوا يقولون لمن مات ذكور ولده : قد بتر فلان . فلما مات لرسول الله - صلى الله عليه وسلم - ابنه القاسم : بمكة ، وإبراهيم بالمدينة ، قالوا : بتر محمد ، فليس له من يقوم بأمره من بعده ; فنزلت هذه الآية ; قال السدي وابن زيد . وقيل : إنه جواب لقريش حين قالوا لكعب بن الأشرف لما قدم مكة : نحن أصحاب السقاية والسدانة والحجابة واللواء ، وأنت سيد أهل المدينة ، فنحن خير أم هذا الصنيبر الأبيتر من قومه ؟ قال كعب : بل أنتم خير ; فنزلت في كعب : ألم تر إلى الذين أوتوا نصيبا من الكتاب يؤمنون بالجبت والطاغوت الآية . ونزلت في قريش : إن شانئك هو الأبتر ; قاله ابن عباس أيضا وعكرمة .

واليكم الحديث الشريف الصحيح 
صلعميات محمد رسول الشيطان


الشيخ وسيم يوسف معنى (إن شانئك هو الأبتر) 



تعالوا نلقي نظرة سريعة على اسباب النزول.

لباب النقول في اسباب النزول صفحة 217
اسباب نزول سورة الكوثر





سورة الكوثر
ك أخرج البزار وغيره بسند صحيح عن ابن عباس قال قدم كعب ابن الأشرف مكة فقالت له قريش أنت سيدهم ألا ترى إلى هذا المنصبر المنبتر من قومه يزعم أنه خير منا ونحن أهل الحجيج وأهل السقاية وأهل السدانة قال أنتم خير منه فنزلت إن شانئك هو الأبتر (ك) وأخرج ابن أبي شيبة في المصنف وابن المنذر عن عكرمة قال لما أوحي إلى النبي صلى الله عليه وسلم قالت قريش بتر محمد منا فنزلت إن شانئك هو الأبتر وأخرج ابن أبي حاتم عن السدي قال كانت قريش تقول إذا مات ذكور الرجل بتر فلان فلما مات ولد النبي صلى الله عليه وسلم قال العاصي ابن وائل بتر محمد فنزلت وأخرج البيهقي في الدلائل مثله عن محمد بن علي وسمى الولد القاسم وأخرج عن مجاهد قال نزلت في العاصي بن وائل وذلك أنه قال أنا شانئ محمد (ك) وأخرج الطبراني بسند ضعيف عن أبي أيوب قال لما مات إبراهيم ابن رسول الله صلى الله عليه وسلم مشى المشركون بعضهم إلى بعض فقالوا إن هذا الصابئ قد بتر الليلة فأنزل الله إنا أعطيناك الكوثر إلى آخر السورة وأخرج ابن جرير عن سعيد بن جبير في قوله فصل لربك وانحر قال نزلت يوم الحديبية أتاه جبريل فقال انحر واركع فقام فخطب خطبة الفطر والنحر ثم ركع ركعتين ثم انصرف إلى البدن فنحرها قلت فيه غرابة شديدة (ك) وأخرج عن شمر بن عطية قال كان عقبة بن أبي معيط يقول إنه لا يبقى للنبي صلى الله عليه وسلم ولد وهو ابتر فأنزل الله فيه إن شانئك هو الأبتر [3]وأخرج ابن المنذر عن ابن جريج قال بلغني أن إبراهيم ولد النبي صلى الله عليه وسلم لما مات قالت قريش أصبح محمد أبتر فغاظه ذلك فنزلت إنا أعطيناك الكوثر تعزية له.

والخلاصة يا اعزائي القراء ان العاص ابن وائل تخاصم مع محمد وقال له ياابتر اي يامقطوع الذكر لان محمد لم يكن له اولاد ولو رجعنا لترتيب نزول سورة الكوثر سنجدها ايضاً توضح لنا ضعف محمد وقلة حيلة لذلك كان رده على هذه الاساءة عن طريق هجوه وشتمه بصفة الهيه  لا ترتيب هذه السورة من حيث النزول هي السورة الــ15 -وكأن محمد يشعر باليتم وعدم وجود سند له فصنع لنفسة الهاً مصاحب له ومحب له يفرح لفرحه ويزعل لزعله مريض نفسياً- يعني الة الاسلام في أوائل رسالاته يرسلها للبشرية تكون عباره عن رد شتيمه لشخص سب النبي محمد ؟!! بدل ماتكون رسالة توضح من هو (اي الله) وماذا يريد وماهو هدفه لتواصل معنا  .
لكننا لم نجد سوى هلاوس يصنعها عقلة الباطن(اي محمد) لكي يشعر بالرضى .
- مدعي انها رسالات الله لنا- 
نعم هذه حالة مرضيه مؤسفة تجعلنا نشفق على محمد لانه انسان مريض وفاقد للرعاية والعناية يتيم ووحيد ومنبوذ ولكن عطفنا لن يجعلنا نعمي عيوننا عن جرائمة ضد الانسانيه وكذبه الذي بسببة امم تضيع وتموت وتنتهي عزيزي المسلم ارجوك رحاء محبة تعاطف مع محمد ولكن لا تصدقه وتصدق ان قرانه وحياً الهياً جاءنا في اخر الزمان فقط لكي يرضي غرور نبيه ولكي يشبع رغباته وشهواته  ارجوك عزيزي المسلم تأمل ايات القران وشوف هي بتخدم مين ونزعلت عشان مين قبل ما تتعبد فيها تعمق فيها واتمعن فيها واعرف الحق والحق يحررك لان مستحيل يكون اله قدوس واول رسالاته عبارة عن شتيمه هو مش انسان عشان يتغاظ ويتضايق وبالاخير محمد ماهو الا بشر يعني الله ماعنده طريقه يرد فيها اعتبار نبية غير عن طريق رد الاساءة بنفس الاساءة؟؟؟
والسؤال الذي يطرح نفسه هو ماذا استفيد انا وانت وكل من يقرأ هذه السورة ؟؟؟ على الصعيد الروحي والنفسي والجسدي ما العائد علي يامسلم ارجوك فكر وجاوب .

الى لقاء في حلقة اخرى من اية وتنزيل

مع تحيات ادمنز مدونة من ثمارهم تعرفونهم
رمضان كريم
أية وتنزيل








0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

شكراً لمروركم الكريم
يرجى ان يكون تعليقك يخص نفس الموضوع
سوف يتم الرد عليكم ان وجد في سؤال يخص الموضوع
ان كان التساؤل لا يخص الموضوع سوف يتم تجاهله

 
من ثمارهم تعرفونهم © 2016. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top
UA-73541286-1