محمد صلعم نبي كذاب



لـــو كنت مسلم فكــــــــلامنا مـــــــــــــــــــــــوجة لـــك

ولو كنــــــــــــت باحـــث اكيد مواضيعنا كثير هتساعدك

ولـــو كنت هــــادي فأكيد أكيد مواضــــيعنا هتعصـــــبك 

ولـــــو كنت رايــــــق فمنشــــــــوراتنا هتعكــــــــــــننك

ولــــــــــــو كنت فاضــــــي فمتـــــــــابعتنا هتشـــــــغلك

ولــو كنت تؤمن بالضال المكار فأكيد بوستاتنا هتزعجك

ولــــو كنت غرقــــــان فكلامنا الي هتشــوفه هينجــــــدك 

ولو كنت صادق مع نفسك فموضوعاتنا هترشدك وتسندك

التـــــــــعريض ممنــــــــــــوع والكـــــــذاب مكشـــــــــوف

هقــــولك بوشك ومش هغشك لتعرف الحق والحق يحررك

آيــــــــــــــــــــــــة وتــــــــــــــــــــنزيــــــــــــــــــــــــــــل



حلقة اليوم مميزه وطويلة قليلاً بسبب ما سنكشفه لكم من بشرية القران (وكذبة الوحي الالهي) فسنتكلم عن اسباب نزول سورة الكهف وندخل بالموضوع سريعاً لان كما نوهنا سابقاً الموضوع طويل قليلاً.

لباب النقول في اسباب النزول صفحة 129_130


اسباب نزول سورة الكهف


سورة الكهف

أخرج ابن جرير من طريق ابن اسحق عن شيخ من أهل مصر عن عكرمة عن ابن عباس قال بعثت قريش النضر بن الحرث وعقبة بن أبي معيط إلى أحبار اليهود بالمدينة فقالوا لهم سلوهم عن محمد وصفوا لهم صفته وأخبروهم بقوله فإنهم أهل الكتاب الأول وعندهم ما ليس عندنا من علم الأنبياء فخرجا حتى أتيا المدينة فسألوا أحبار اليهود عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ووصفوا لهم أمره وبعض قوله فقالوا لهم سلوه عن ثلاث فإن أخبركم بهن فهو نبي مرسل وإن لم يفعل فالرجل متــــــقول 
1_ : سلوه عن فتية ذهبوا في الدهر الأول ما كان أمرهم فإنه كان لهم أمر عجيب 
2_ : وسلوه عن رجل طواف بلغ مشارق الأرض ومغاربها ما كان نبؤه 
3 _ : وسلوه عن الروح ما هو 

فأقبلا حتى قدما على قريش فقالا قد جئناكم بفصل ما بينكم وبين محمد فجاءوا رسول الله صلى الله عليه وسلم فسألوه فقال أخبركم غدا بما سألتم عنه ولم يستئن فانصرفوا ومكث رسول الله صلى الله عليه وسلم خمس عشرة ليلة لا يحدث الله في ذلك إليه وحيا ولا يأتيه جبريل حتى ارجف أهل مكة وحتى أحزن رسول الله صلى الله عليه وسلم مكث الوحي عنه وشق عليه ما يتكلم به أهل مكة ثم جاءه جبريل من الله بسورة أصحاب الكهف فيها معاتبته إياه على حزنه عليهم وخبر ما سألوه عنه من أمر الفتية والرجل الطواف وقول الله ويسألونك عن الروح وأخرج ابن مردويه عن ابن عباس قال اجتمع عتبة بن ربيعة وشيبة ابن ربيعة وأبو جهل بن هشام والنضر بن الحرث وأمية بن خلف والعاصي بن وائل والأسود بن المطلب وأبو البحتري في نفر من قريش وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم قد كبر عليه ما يرى من خلاف قومه إياه وإنكارهم ما جاء به من النصيحة فأحزنه حزنا شديدا فأنزل الله فلعلك باخع نفسك على آثارهم الآية

وأخرج ابن مردويه أيضا عن ابن عباس قال أنزلت ولبثوا في كهفهم ثلثمائة فقيل يا رسول الله سنين أو شهورا فأنزل الله سنين

وازدادوا تسعا وأخرجه ابن جرير عن الضحاك وأخرجه ابن مردويه أيضا عن ابن عباس قال حلف النبي صلى الله عليه وسلم على يمين فمضى له أربعون ليلة فأنزل الله ولا تقولن لشئ إني فاعل ذلك غدا إلا أن يشاء الله [23] قوله تعالى واصبر نفسك الآية تقدم سبب النزول في سورة الأنعام في حديث خباب قوله تعالى ولا تطع الآية أخرج ابن مردويه من طريق جويبر عن الضحاك عن ابن عباس في قوله ولا تطع من أغفلنا قلبه عن ذكرنا قال نزلت في أمية بن خلف الجمحي وذلك أنه دعا النبي صلى الله عليه وسلم إلى أمر كرهه الله من طرد الفقراء عنه وتقريب صناديد أهل مكة فنزلت وأخرج ابن أبي حاتم عن الربيع قال حدثنا أن النبي صلى الله عليه وسلم تصدى لأمية بن خلف وهو ساه غافل عما يقال له فنزلت وأخرج عن أبي هريرة قال دخل عيينة بن حصن على النبي صلى الله عليه وسلم وعنده سلمان فقال عيينة إذا نحن أتيناك فأخرج هذا وأدخلنا فنزلت قوله تعالى قل لو كان البحر الآية أخرج الحاكم وغيره عن ابن عباس قال قالت قريش لليهود أعطونا شيئا نسأل عنه هذا الرجل فقالوا سلوه عن الروح فسألوه فنزلت ويسألونك عن الروح قل الروح من أمر ربي وما أوتيتم من العلم إلا قليلا وقال اليهود أوتينا علما كثيرا أوتينا التوراة ومن أوتي التوراة فقد أوتي خيرا كثيرا فنزلت قل لوكان البحر مدادا لكلمات ربي الآية .

كما شاهدنا اسباب النزول وطبعاً هذه السورة كفيلة جداً لاثبات بشرية القران واسقاط النبوة عن محمد نبي الاسلام .

وهنا اشهد لذكاء ودهاء قبيلة محمد واليهود معاً والسبب هو ان قريش عرفت تختار من يختبر نبوة محمد واليهود سألوا اسأله منتقاه من الاساطير + سؤال جوهري ومحوري ومهم والمفروض معروف لكل انسان مؤمن بالله الخالق وهو ماهو الروح .

سوف نأخذ الاسئلة الثلاثة ونتكلم عنها ولكن قبلاً اريد ان اضع تنويه بسيط وهو ((للامانة العلمية قبل ان افكر بعمل البوست ذهبت لارى ردود المسلمين على هذه المهزلة وردودهم على من سبقوني في طرح هذا الموضوع واندهشت للردود الركيكة والدفاع الضعيف المملوء بالكبر وتحقير والتقليل الناقدين والمضح بالامر انهم يرون ان اجوبة محمد كانت بالصميم لذلك سأطرق بأختصار للاجابات واضع تعليقي الخاص عليها .

 يدافع الموقع الاسلامي قائلاً:

كيف تكون اسألة محرجة للنبي والكل يعلم ان النبي امي (جاهل) والنضر ابن الحارث شخص متعلم فهل جهل النبي بسؤال سأله شخص متعلم يسبب له الاحراج؟؟؟  مع العلم ان النبي رد رداً صادق وقال اني سوف ارد عليك غداً اي انه لا يملك الاجابة وينتظر من الله ان يأتيه بوحي فهل هذا شيء محرج؟؟؟

تعليقي على الموقع المدافع :



اولاُ ياعزيزي النبي محمد ليس امياً (لا يعرف القراءة والكتابة) كما تزعم ويوجد ادلة كثيرة بالقران والاحاديث تصادق على قولي مثل قول الوحي له كلمة  " أقرأ " فهل الوحي كان يجهل امية محمد؟؟؟ وخاصةً ان الوحي اكد على محمد هذه الكلمة وكان يغطة  افليس من باب اولى ان قال له ( اتلو_ احفظ _تعلم_كرر_تلقى) وحتى لا نطيل عليكم اليكم هذا المقال يشرح بالتفصيل عدم جهل محمد كما يدعي اتباعه ((انقر هنا ))
ثانياً : قد حدد محمد للنضر ابن الحارث الميعاد وقال له غذاً ولكن رأينا ان الموضوع مد 15 يوم حتى حزن محمد من بلبلة السنت قريش عليه وبالاخير تاتي اية ساذجة تبرر موقف محمد (عذر اقبح من ذنب) ان الوحي انقطع بسبب ان محمد لم يقول انشاء الله!!!! ماهذا الاله الذي يعرض رسالة نبيه لهداية البشر الى السخرية وياخد موقفه الذي فعله من الباب السهو على محمل شخصي ومن ثم ياتية باية يبرر له تأخره؟؟؟ اليس من باب اولى ان ياتي الوحي لمحمد ويفهمه غلطه (ولو انها مش غلطة يعني) ويرد على اسئلة السائلين ويوضح لنبيه حبيبه كما يدعون السهو الذي وقع فيه وينذره من ان يكرر هذا ثانية بالمرات المقبله؟؟؟؟

ويرد الموقع قائلاً:

ولو كان النبي يدعي النبوة لما تأخر في الرد – كما سيأتي لاحقاً – ولما أحرج نفسه في التأخر في الإجابة , لأنه يعلم أن الأمر ليس بيده ويعلم أنه لو كذب على الله لهلك كما توعده الله ( ولو تقوّل علينا بعض الأقاويل , لأخذنا منه باليمين , ثم لقطعنا منه الوتين )


الرد : وفعلاً هذا الذي حصل مع محمد عند موته بالضبظ ولكي تتطلع على هذا الوضوع بالكامل ادخل (( انقر هنا))



ملاحظة : انا لا اقصد بمقالي ان محمد افترى على الهه لان الهه هو الشيطان ولكن انا اقصد الاله الحقيقي الخالق . ومحمد جذف على الاله الحقيقي ونال مايستحقه.


من ثم يدخل في موضوع الاسئلة التي طرحت على محمد مدافعاً ويقول:السؤال الأول : عن فتية ذهبوا في الدهر .. “ما كان أمرهم” ؟

أعيروني عقولكم ياعقلاء ..

سؤال النضر واضح وهو ( ما أمرهم ) بمعنى ماهي قصتهم ..؟

ولكن الكاتب يتغافل عن هذا الشيء ويسخر من النبي لأنه لم يذكر عددهم !!

مايريده الكاتب كالتالي : ( قصتهم هي كان عددهم سبعة . انتهت القصة )

من يقرأ سورة الكهف من بدايتها سيجد أن السورة بدأت من الآية التاسعة في الحديث عنهم في صفحتين ونصف تقريباً , ذكرت حالهم وماحصل لهم مع قومهم وسبب هروبهم .. إلخ
هذه هي الإجابة على السؤال الذي حدده الكاتب نفسه وغفل عنه وهو ( ما أمرهم ) وليس كم عددهم !!


الرد: اتمنى ان تعير عقلك لنفسك كي تتحقق جيداً من القصة ياعزيزي الموضوع ليس دفاع مستميت بلا تعقل والمشكلة التي وقع فيها كاتب القران هي ان من اعطى اعدادهم هو القران نفسه فهو من فتح باب السؤال للسائل فلو كان الموضوع كما تعتقد ان السائل يريد يعرف ما امرهم اذن لماذا تطرق كاتب القران الى الاعداد وذكرهم بطريقة تثبت جهله بالعدد على الرغم ان المفروض ان المتكلم هو الاله وانه ينقل وحي الهي وفي كلمة سقطت منك وانت بتقرأ هذه السورة  كمسلم لا يدقق بما يقرأ لانه يرى القران وحياً الهياً فيقرأه وهو يضع عليه هالة قداسة تعمي عيناه من النظر عن كثب  اضع لك الاية كاملة عزيزي المسلم 

((سَيَقُولُونَ ثَلَاثَةٌ رَّابِعُهُمْ كَلْبُهُمْ وَيَقُولُونَ خَمْسَةٌ سَادِسُهُمْ كَلْبُهُمْ رَجْمًا بِالْغَيْبِ ۖ وَيَقُولُونَ سَبْعَةٌ وَثَامِنُهُمْ كَلْبُهُمْ ۚ قُل رَّبِّي أَعْلَمُ بِعِدَّتِهِم مَّا يَعْلَمُهُمْ إِلَّا قَلِيلٌ ۗ فَلَا تُمَارِ فِيهِمْ إِلَّا مِرَاءً ظَاهِرًا وَلَا تَسْتَفْتِ فِيهِم مِّنْهُمْ أَحَدًا (22))  ركز بالاية في قليل بيعلموا عددهم اذن لماذا اخفى اله محمد عددهم وبدأ يستخدم اسلوب "الرنجة الحمراء"  سيقولون ثلاثة ورابعهم كلبهم ويقولون الخ الخ الخ لماذا تطرق لهذه الاقاويل لماذا فتح موضوع الاعداد وقفلها برد زئبقي؟؟؟؟


اتمنى ان تدرك عزيزي المسلم انك المفروض تعتب على الهك مش على الاخ الناقد لان من حقه عندما يرى تشويش يسئل .


يكمل المدافع رده على موضوع ذي القرنين قائلاً:



السؤال الآخر : عن ذي القرنين وهو كالتالي “كما يصيغه الكاتب بنفسه” :

( عن رجل طواف بلغ المشرق والمغرب .. ” فما كان نبؤه” ؟ )

ويقوم القرآن أيضاً بالإجابة على السؤال وبالأحداث المهمة ويتجاهل الأحداث غير المهمة والتي لافائدة من ذكرها .

حتى أن القرآن يحدد الإجابة أنها مختصرة وكافية بقوله ( سأتلو عليكم منه ذكرا) .

ومع هذا يكرر الكاتب تغافله مرة أخرى ويتجاهل القصة والأحداث ليبدأ بوصف النبي بالفشل لأنه لم يذكر اسم ذي القرنين !!

بأي منطق وعقلانية يتحدث هؤلاء ؟

هل السؤال يتحدث عن قصة ذي القرنين أم تحديد اسمه فقط ؟

مايجهله الكاتب أن الله لايذكر أسماء في القرآن إلا لسببين هما :

إما يكون ذكر الاسم تشريف للمذكور ,, وإما يكون ذكر الاسم إذلال للمذكور


ذكر التشريف بالأسماء مثل ذكر أسماء الأنبياء .. محمد / موسى / عيسى / إبراهيم … الخ


ذكر الإذلال يكون أيضاً لسبب مثل ذكر ( ابليس) لأنه أول من عصى وتكبر وهو عدو البشرية , فكان لزاماً أن يذكر العدو الرئيسي بإسمه .

ومثله ذكر (أبو لهب) لأنه بالرغم من شدة عداوته للنبي مثل بقية صناديد قريش إلا أنه يتميز عنهم بأنه أشد الناس قرابة للنبي .

وفي نفس السورة التي ذكر الله فيها أبا لهب ذكر إمرأته ولم يذكر اسمها بل فقط وصفها .



ألا يدرك الكاتب أن الغاية من القصص هي أخذ العظة والعبرة ولاحاجة لذكر الأسماء ؟


الرد:  مع احترامي لردك المملوء بالمغالطات الغير منطقية واسلوب الرنجة الحمراء التي تفوح من طيات ردودك الا ان هذا السؤال هو سؤال مصيري لم يسأل احد عن زوجة ابو لهب لان اهل قريش يعرفون اسمها وردك ان القران لا يذكر الاسماء الا للتكريم او الاذلال فهذا عذر اقبح من ذنب وليس في صلب السؤال كيف اصدق قصتك (لكاتب القران اقول هذا) وانت حتى لم تذكر لي اسم الشخصية التي تحدثني عنها ؟؟؟ وهل ذكر الاسم هنا شيء يسيء لاله القران حتى يعتذر عنه ام ان هذا يثبت جهلة وخاصة انهم سألوه عن ذي القرنين اي لقب وليس اسم فكيف يعرف السائل انك تقول قصتة الحقيقية وانت لم تستطيع ذكر اسمه؟؟؟ ام ان محمد يخاف ان يكشف امره؟؟؟ وينهي قوله بان الاسم غير مهم المهم هو اخذ العبرة!!!!! 
والمشكلة الي بتواجهني وبتواجه الناس كلها هي ما العبرة في قصة اسطورية خياليه هزلية لا تحمل في طياتها لا تعليم ولا منطق وخاصة موضوع الشمس التي تغرب في عين حمئة!!!!!

ويكمل دفاعه بسقطة مدويه ويقول:



ننتقل للسؤال عن الروح .. وهنا سيتضح تناقض الكاتب وتعمده التغافل الذي الذي أشرنا له سابقاً .

السؤال كما يصيغه الكاتب كالتالي ,, ( ماهي الروح ؟ )

كانت إجابة النبي سهلة وهي ( قل الروح من أمر ربي , وما أوتيتم من العلم إلا قليلا )

هنا يعلق الكاتب بما يلي : ” فشل كاسح وهروب فاضح لمحمد , فالسؤال لم يكن عن أسباب أو مصدر الروح , بل عن ماهيتها ”

أما هنا يتغير اسلوب التهكم ويركز الكاتب على السؤال المحدد , ويرى أن النبي فشل عن الإجابة ولم يستطع أن يجيب بالتحديد عما سئل عنه !

مالهدف من هذا التلاعب والتلفيق والتمويه ؟

سأترك لك الحكم بعقلك لتعرف الغاية التي يريد أن يصل الكاتب إليها …

مسألة الروح هي أمر اختص الله به وجعل أمرها من علم الغيب الذي لايعلمه إلا هو .. حتى أن البشر اختلفوا في تحديدها وتفسيرها ..


والرد الاخير كالاتي: وما الجديد الذي قاله محمد ليثبت انه مرسل من الله ؟؟؟ انه لم يجاوب ونراه قد سقط سقطة مدويه والدليل ان اصحاب الكهف هي اسطورة مسيحية لم تكتب بالتوارة ولا الانجيل بل كاتبها هو السرياني مار يعقوب السروجي (521) م وهي اسطورة وقد ذكر عددهم واسمائهم والمدينة التي كانوا يسكنوا فيها (افسس) = (تركيا حالياً) -وليس الاردن كما يزعمون المسلمين -ولم يحتاج الى وحي لانه هو من الف هذه القصة واليهود يعرفون هذا لذلك هم نصبوا له فخ وهو سقط فيه كما فعل في سؤال ذي القرنين لانه ايضاً  وايضاً الروح السؤال الذي جعل اليهود يتأكدوا من ان محمد لا ياتيه وحياً من الاله الحقيقي لانه لو كان نبي حقيقي لكان عرف رد السوال ويتعتبر سؤال اليهود عن الروح هو (السهل الممتنع) لان الروح هي نسمة حياة نالها الانسان (ادم الاول) من الرب الاله اول الخليقة البشرية وعن طريق هذه النسمة (الروح) جعل الابدية في قلوب البشر وهي (الروح) تبحث عن مصدرها الاساسي (الله) لترتوي وتشبع والروح هي المصدر الاساسي لدى الانسان لتواصل مع الله وبتهذيب الروح يتهذب الجسد والنفس ايضاً فالروح هي التي تسمو بالانسان وترتقي به عن الحيوانات وباي المخلوقات لانها روح عاقلة وخالدة وقادرة التواصل مع الرب الاله والملائكة والشياطين ايضاً لان الشيطان ايضاُ ارواح . وبما ان محمد لم يستطيع الاجابة على اسألة اليهود فتأكد لهم انه نبي كذاب  او مدعي النبوة والدليل انه لم يؤمن ولا يهودي واحد بعد سماعه لاجابات محمد الغير واقعيه وغير صحيحة .


والان نريد ان ننوه الى شيء مهم بقصة اصحاب الكهف وهذا غلط سقط فيه المنقطون للقران او الكتبه  في الاية(( وَتَحْسَبُهُمْ أَيْقَاظًا وَهُمْ رُقُودٌ ۚ وَنُقَلِّبُهُمْ ذَاتَ الْيَمِينِ وَذَاتَ الشِّمَالِ ۖ وَكَلْبُهُم بَاسِطٌ ذِرَاعَيْهِ بِالْوَصِيدِ ۚ لَوِ اطَّلَعْتَ عَلَيْهِمْ لَوَلَّيْتَ مِنْهُمْ فِرَارًا وَلَمُلِئْتَ مِنْهُمْ رُعْبًا (18) )

بالحقيقية لم يكن هناك كلب بالقصة السريانية (الاسطورة) ولكن كان هناك ملاك (رقيب)

النص السرياني من مكتبة الفاتكيان وهو اقدم نص للهذه القصة

محمد نبي كذاب صلعميات

الترجمة العربية  للنص السرياني تقول :صعدوا الجبل دخلوا الكهف ومكثوا فيه وصلوا الى الرب بصوت حزين قائلين ((نتضرع اليك ايها الرب الراعي الذي اختار عبيده . احمي قطيعك من الذئاب العطشى للدماء )) فرأى الرب الايمان في الحملان المباركة فجاء كي يعطيهم مفاجاة عظيمة لتعويظهم .اخذ ارواحهم ووضعها في السماء وجعل رقيباً =(ملاك) ليحرس اجسادهم .


وكما نرى ان هناك ملاك وليس كلب كما ورد بالقصة القرانية وايضاً نرجع قليلاً الى النص القراني الذي يقول :((أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَبًا (9))  وهنا نرى كلمة الرقيم او الرقيب هي الكلمة الاصح اي الملاك  ولكن حصل سوء نسخ من الكتاب جعلوها رقيم وجعل المفسرين يتوهون في بحر التوهان كالعادة وكل واحد فيهم يفسر كما يشاء ولكن هي كانت الرقيب (الملاك)  الذي كان يحرس اجساد الفتية وباسط جناحية عليهم

تعالوا نرى النص القراني في المصحف العثماني ونرى كلمة كلبهم كيف مكتوبه :
صلعم محمد نبي كذاب
 نرى الكلمة غير منطقة ومكتوبه ((كلىهم))
وقد نقطت بالخطئ الى كلمة كلبهم فحولوا الكلمة من (كلئهم) اي حارسهم (اي الملاك) الى كلبهم !!!!

تعالوا نرى القرنية القرانية لكي تعرفوا ان هناك تحريف للنص الاصلي للقران في سورة الانبياء يقول القران 
((قُلْ مَن يَكْلَؤُكُم بِاللَّيْلِ وَالنَّهَارِ مِنَ الرَّحْمَٰنِ ۗ بَلْ هُمْ عَن ذِكْرِ رَبِّهِم مُّعْرِضُونَ (42)
واليكم التفسير الطبري :
 ((حدثنا بشر، قال: ثنا يزيد، قال: ثنا سعيد عن قتادة ( قُلْ مَنْ يَكْلَؤُكُمْ بِاللَّيْلِ وَالنَّهَارِ مِنَ الرَّحْمَنِ ) قل من يحفظكم بالليل والنهار من الرحمن، يقال منه: كلأت القوم: إذا حرستهم، أكلؤهم، كما قال ابن هَرْمة:
إنَّ سُـــلَيْمَى ( واللــهُ يَكْلَؤُهــا))


واخيراُ وليس اخراً لا فائدة من كل هذه القصة يامسلمين غير انها اثبتت كذب محمد وانه نبي كذاب والدليل كما ذكرنا سابقاً انه لم يعرف ان يجاوب صح وسقط بالاختبار والموضوع اسهل من ذلك بكثير والمفروض ان محمد يكون اجابتة على هذه الاسئلة هي : ان قصة اصحاب الكهف هي اسطورة غير صحيحة وان ذو القرنين ايضاُ اسطورة والروح هي نسمة القدير نفخت فينا نحن البشر وبها نستطيع التواصل مع الخالق وبها نستطيع ان نعبده بالروح والحق لان العبادة الحاقة هي بالروح والحق وليس بالجسد يامسلمين كما علمكم محمد .

مع تحيات ادمنز مدونة من ثمارهم تعرفونهم 
رمضان كريم 
اية وتنزيل










0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

شكراً لمروركم الكريم
يرجى ان يكون تعليقك يخص نفس الموضوع
سوف يتم الرد عليكم ان وجد في سؤال يخص الموضوع
ان كان التساؤل لا يخص الموضوع سوف يتم تجاهله

 
من ثمارهم تعرفونهم © 2016. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top
UA-73541286-1