انهم يكذبون عليكم !!!!!!!!!


فى كتاب حوار مع صديقى الملحد الذى اسميه انا صديقه التافه .. للدكتور مصطفى محمود فى الفصل الثالث سؤال لماذا خلق الله الشر .. يقول الدكتور : 

{إِنَّ اللّهَ لاَ يَأْمُرُ بِالْفَحْشَاء أَتَقُولُونَ عَلَى اللّهِ مَا لاَ تَعْلَمُونَ (28) قُلْ أَمَرَ رَبِّي بِالْقِسْطِ وَأَقِيمُواْ وُجُوهَكُمْ عِندَ كُلِّ مَسْجِدٍ (29)} الأعراف-28.

الله لا يأمر إلا بالعدل والمحبة والإحسان والعفو والخير وهو لا يرضى إلا بالطيب .. فلماذا ترك الظالم يظلم والقاتل يقتل والسارق يسرق؟ لأن الله أرادنا أحرارا .. والحرية اقتضت الخطأ ولا معنى للحرية دون أن يكون لنا حق التجربة والخطأ والصواب .. والاختيار الحر بين المعصية والطاعة .. وكان في قدرة الله أن يجعلنا جميعًا أخيارا وذلك بأن يقهرنا على الطاعة قهرا وكان ذلك يقتضي أن يسلبنا حرية الاختيار.

نعم انا مع الدكتور فى شرحه ان الله خلق الشر لكى يكون الانسان مخير امامه الخير والشر ويختار ما يريد منهم ولا مشكله فى التجربه وغيرها .. لكن الدكتور يكذب ويأخذ بنص من القرآن ويترك باقى النصوص .. الا يعلم ان الله فى القرآن آمر بالفسق وملهم بالفجور ومغوى ؟ .. 

آمر بالفسق: (سورة الإسراء17: 16) "وإذا أردنا أن نهلك قرية أمرنا مترفيها ففسقوا فيها ..."ملهم بالفجور: (سورة الشمس 7و8) "ونفسٍ وما سوَّاها فألهمها فجورَها "آمر بالكذب والنفاق: (سورة آل عمران 28) "لا يتخذِ المؤمنون الكافرين أولياء من دون المؤمنين، ومن يفعل ذلك فليس من الله في شيء، إلا أن تتقوا منهم تقاة"يغوى الناس : (سوره هود 34 ) "ولا ينفعكم نصحى ان اردت ان انصح لكم ان كان الله يريد ان يغويكم هو ربكم واليه ترجعون " 

لماذا ترك الدكتور هذه النصوص فى القرآن واتخذ اسلوب البتر ولا تقربو للصلاه فى الضحك على صديقه الملحد الذى كان يتحاور معه ؟ .. اعتقد ان الدكتور كتبت هذا الكتاب وتعب فى كتابته دون جدوى .. لانه لا يقنع رضيع ولا اعتقد ان هناك دارس للاسلام يصدق شئ مما كتبه الدكتور .. لانه اتخذ اسلوب الشيوخ فى التعريف بالاسلام .. وهو انتقاء بعض النصوص التى ظاهرها جيدآ واخفاء الكوارث التى يخافون ان يعرفها المسلم .. ولذلك غالبيه المسلمين لا يعرفون سوى الاسلام المنقى الذى يعلمه لهم الشيوخ .


0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

شكراً لمروركم الكريم
يرجى ان يكون تعليقك يخص نفس الموضوع
سوف يتم الرد عليكم ان وجد في سؤال يخص الموضوع
ان كان التساؤل لا يخص الموضوع سوف يتم تجاهله

 
من ثمارهم تعرفونهم © 2016. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top
UA-73541286-1