اية وتعليق الاخ رشيد


لـــو كنت مسلم فكــــــــلامنا مـــــــــــــــــــــــوجة لـــك

ولـــو كنت هــــادي فأكيد أكيد مواضــــيعنا هتعصـــــبك 

ولـــــو كنت رايــــــق فمنشــــــــوراتنا هتعكــــــــــــننك

ولــــــــــــو كنت فاضــــــي فمتـــــــــابعتنا هتشـــــــغلك

ولــو كنت تؤمن بالضال المكار فأكيد بوستاتنا هتزعجك

ولــــو كنت غرقــــــان فكلامنا الي هتشــوفه هينجــــــدك 

ولو كنت صادق مع نفسك فموضوعاتنا هترشدك وتسندك

التـــــــــعريض ممنــــــــــــوع والكـــــــذاب مكشـــــــــوف

هقــــولك بوشك ومش هغشك لتعرف الحق والحق يحررك

آيــــــــــــــــــــــــة وتــــــــــــــــــــحريــــــــــــــــــــــــــــف





في بداية حديثنا اليوم نحن ان ننوه على شيء مهم جداً ويمكن تكون اجابة على اسئلة البعض 

وتنوهنا هو ان القران استمر الى الان ليس لانه كلمة الله بل لان كلمات الله سرقت من كتب اهل الكتاب ودونت فيه لذلك هو حي الى الان وترى ان جميع المسلمين الوسطيين وكذلك الشيوخ عندما يريدون ان يجملوا دينهم يكلمونا من القران المكي لا المدني بالعربي الفصيح (قران ورقة بن نوفل الذي ترجم الانجيل الى العربيه) كما تقول الاحاديث الصحيحة 

والان ندخل بموضعنا لانه طويل بعض الشيء وشائك وهو (الذكر) وما هو الذكر ..؟؟وهل الذكر هو القران كما يزعم شيوخ الاسلام والمسلمين ...؟؟ ام انه يشمل التوراة والانجيل والزبور وكل هذه الكتب التي سرق منها محمد ووضع في قرانه....!!!

اية وتحريف 

سورة الحجر9

 إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ


ولكي نفهم هذه الايه يجب ان نوضح بعض النقاط المهمة واولها علينا قراءة سياق النص التي اتت به هذه الايه ونرى ونكتشف هل القران كلام الهي وهل تجميعه صحيح ام الايات متداخلة في بعضها 


الَرَ تِلْكَ آيَاتُ الْكِتَابِ وَقُرْآنٍ مُّبِينٍ 1

رُّبَمَا يَوَدُّ الَّذِينَ كَفَرُواْ لَوْ كَانُواْ مُسْلِمِينَ 2
ذَرْهُمْ يَأْكُلُواْ وَيَتَمَتَّعُواْ وَيُلْهِهِمُ الأَمَلُ فَسَوْفَ يَعْلَمُونَ 3
وَمَا أَهْلَكْنَا مِن قَرْيَةٍ إِلاَّ وَلَهَا كِتَابٌ مَّعْلُومٌ 4
مَّا تَسْبِقُ مِنْ أُمَّةٍ أَجَلَهَا وَمَا يَسْتَأْخِرُونَ 5
وَقَالُواْ يَا أَيُّهَا الَّذِي نُزِّلَ عَلَيْهِ الذِّكْرُ إِنَّكَ لَمَجْنُونٌ 6
لَّوْ مَا تَأْتِينَا بِالْمَلائِكَةِ إِن كُنتَ مِنَ الصَّادِقِينَ 7
مَا نُنَزِّلُ الْمَلائِكَةَ إِلاَّ بِالحَقِّ وَمَا كَانُواْ إِذًا مُّنظَرِينَ 8
إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ 9
وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا مِن قَبْلِكَ فِي شِيَعِ الأَوَّلِينَ 10
وَمَا يَأْتِيهِم مِّن رَّسُولٍ إِلاَّ كَانُواْ بِهِ يَسْتَهْزِؤُونَ 11
كذَلِكَ نَسْلُكُهُ فِي قُلُوبِ الْمُجْرِمِينَ 12
لاَ يُؤْمِنُونَ بِهِ وَقَدْ خَلَتْ سُنَّةُ الأَوَّلِينَ 13
وَلَوْ فَتَحْنَا عَلَيْهِم بَابًا مِّنَ السَّمَاء فَظَلُّواْ فِيهِ يَعْرُجُونَ 14
لَقَالُواْ إِنَّمَا سُكِّرَتْ أَبْصَارُنَا بَلْ نَحْنُ قَوْمٌ مَّسْحُورُونَ 15
وَلَقَدْ جَعَلْنَا فِي السَّمَاء بُرُوجًا وَزَيَّنَّاهَا لِلنَّاظِرِينَ 16
وَحَفِظْنَاهَا مِن كُلِّ شَيْطَانٍ رَّجِيمٍ 17
إِلاَّ مَنِ اسْتَرَقَ السَّمْعَ فَأَتْبَعَهُ شِهَابٌ مُّبِينٌ 18
وَالأَرْضَ مَدَدْنَاهَا وَأَلْقَيْنَا فِيهَا رَوَاسِيَ وَأَنبَتْنَا فِيهَا مِن كُلِّ شَيْءٍ مَّوْزُونٍ 19
وَجَعَلْنَا لَكُمْ فِيهَا مَعَايِشَ وَمَن لَّسْتُمْ لَهُ بِرَازِقِينَ 20
وَإِن مِّن شَيْءٍ إِلاَّ عِندَنَا خَزَائِنُهُ وَمَا نُنَزِّلُهُ إِلاَّ بِقَدَرٍ مَّعْلُومٍ 21
وَأَرْسَلْنَا الرِّيَاحَ لَوَاقِحَ فَأَنزَلْنَا مِنَ السَّمَاء مَاء فَأَسْقَيْنَاكُمُوهُ وَمَا أَنتُمْ لَهُ بِخَازِنِين) 22.

الاية الاولى نراها مفتاح لكلامنا فانه يقول.... ( الر تلك ايات الكتاب والقران المبين)
واضح جداً ان الكتاب شيء والقران شيء ثاني
لكن حتى نكون قانونيين تعالوا نشوف تفسير الطبري

اية وتعليق الاخ رشيد

وطبعاً التفسير واضح وصريح ونرى الاية 6 و7 خطاب المشركين لمحمد وينعتوه بالمجنون ويطلبون منه ان ياتي بملائكة لو كان من الصادقين فنرى الايه 8 رد اله القران ويقول ماننزل الملائكة الا بالحق __وطبعاً لا نعلم ماهو الحق بنظر اله الاسلام اذ سبق ان نزل الى الارض ملكين (هاروت وماروت) افسدوا بالارض وسفكوا الدماء وعلموا الناس السحر فهل هذا الحق في نظر اله الاسلام..؟؟ نتركك لتفكر__ومن ثم يقول انا انزلنا الذكر وانا له لحافظون رد اعتراضي لا سبب وجيه لوجوده وهذا ان دل يدل على ان ترتيب الايات فيه غلط وان مكان هذه الايه ليس هنا 

من ثم يكمل بالاية 10 وهو يخاطب محمد ويقول له انا ارسلنا قبلك من شيع الاولين اي رسل للامم وكذبوهم واستهزؤا بهم فيقول في ايه 12 انه سيسلك الشرك في قلوب المشركين وَلَوْ فَتَحْنَا عَلَيْهِم بَابًا مِّنَ السَّمَاء فَظَلُّواْ فِيهِ يَعْرُجُونَ 14 لَقَالُواْ إِنَّمَا سُكِّرَتْ أَبْصَارُنَا بَلْ نَحْنُ قَوْمٌ مَّسْحُورُونَ) الحجر 6-16 .



يعتبر المشركون ادعاء تنزيل الذكر على محمد جنونا ، ويطلبون شاهدا على صحة ادعائه من إتيان الملائكة معه .
فيرد عليهم اولا بان نزول الملائكة مع القران سبب بلاء عظيم لهم .
ويرد عليهم ثانيا بان الاستهزاء بالرسل مرض قديم وان سنة الله هي تعذيبهم بتكذيب أنبيائهم ( راجع الآيات من 10- 13 ) .
ويرد عليهم ثالثا بأنه إذا فتح الله بابا من السماء فظل الملائكة فيه يعرجون ،
لَقَالُواْ إِنَّمَا سُكِّرَتْ أَبْصَارُنَا بَلْ نَحْنُ قَوْمٌ مَّسْحُورُونَ !
فالأجوبة الثلاثة متناسقة مترابطة في الرد عليهم . لكن الآية 9 او ايه الحفظ : إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ) . ظاهر عليها الإقحام . فهي في غير موضعها . أي خارجة عن السياق .



فما معنى رده على تهمة جنون النبي (وَقَالُواْ يَا أَيُّهَا الَّذِي نُزِّلَ عَلَيْهِ الذِّكْرُ إِنَّكَ لَمَجْنُونٌ) بآية الحفظ؟ سؤال : ما صلة حفظ الذكر في الرد على تهمة الجنون؟


وما معنى ان يجيبهم على قولهم :( لَّوْ مَا تَأْتِينَا بِالْمَلائِكَةِ إِن كُنتَ مِنَ الصَّادِقِينَ ) بآية الحفظ؟ . انها جملة معترضة ظاهر عليها الإقحام . فهي في غير موضعها . أي خارجة عن السياق



المسالة الثانية : من قال ان المقصود بلفظ الذكر الوارد في الآية يعني القران؟
نلاحظ الاطلاق في تعبير (الذكر) في الآية 9 كما في الآية 6 .
فليس التعبير خاصا بالقران حتى يكون تعهد الله بحفظه خاصا بالقران وحده .


فالذكر على الاطلاق هو الكتاب المقدس الذي هو عند اهل الذكر : (فَاسْأَلُواْ أَهْلَ الذِّكْرِ إِن كُنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ 43 بِالْبَيِّنَاتِ وَالزُّبُرِ) النحل 43 .
فَاسْأَلُواْ أَهْلَ الذِّكْرِ – (أي اهل الكتاب)- إِن كُنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ ) الانبياء 7.


لذلك عندما يرد لفظ (الذكر) مطلقا ، غير مبين بقرينة ، فهو يقصد الكتاب المقدس ، كقوله : (فَاسْأَلُواْ أَهْلَ الذِّكْرِ) النحل 43 والانبياء 7


وكما في هذا القسم الذي يستفتح السورة : ( وَالْقُرْآنِ ذِي الذِّكْرِ) . س 1 – ان ترادف الاسمين دليل على انهما اسمان للكتاب المقدس ، اذ لا يصح ان يكون المقسم به والمقسم عليه واحد .
لذلك أيضا فان قوله : (إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ ) يقصد الكتاب المقدس قبل القران العربي ، بسبب اطلاق التعبير ، وقرينة اهل الذكر .



فالذكر على الاطلاق هو الذي عند أهل الكتاب ، اهل الذكر . .. وما الذكر الذي انزل على محمد سوى تفصيل للذكر الحكيم ، كما ان القران هو (وَتَفْصِيلَ الْكِتَابِ) يونس 37 .
فتعهد الله بحفظ الذكر المنزل إنما يتعلق أولا بالكتاب ثم بالقران .


فالقران العرب يستخدم اسم الذكر له ، نقل عن اهل الذكر الذي يحيل النبي اليهم في حالة الاستفسار والشك .


فالذكر اسم مترادف بين الكتاب والقران : ( وَإِنَّهُ لَذِكْرٌ لَكَ وَلِقَوْمِكَ وَسَوْفَ تُسْأَلُونَ) الزخرف 44




سؤالنا هنا هو : ما المقصود من حفظ الذكر ؟ وهل الذكر هنا هو القران ؟ وما هو دليل ذلك؟ .
ان كان القران هو الذكر المحفوظ ؟ فسؤالنا هنا هو : من ماذا حفظ القران ؟ هل حفظ من النسيان ؟ اذكرالآية
من المحو ؟ اذكرالآية
من التبديل ؟ اذكرالآية
من النسخ ؟ اذكرالآية
من تمنى الشيطان ؟ اذكرالآية
ام حفظ من إحراق نسخه الأصلية على يد عثمان؟اذكر الآية
ام حفظ من إلغاء أحرفه الست الذي انزل عليها ؟ اذكرالآية


ان اية سورة الحجر 9 لا تتماشى مع الواقع القرآني الذي أكد لنا ظاهرة نسيان النبي للقران وذلك بفعل الشيطان .لا يتماشى مع ظاهرة تمنى الشيطان في الوحي القراني .

ان تفسير المسلمين لاية الحجر 9 على ان المقصود من الذكر المحفوظ هو القران . يعتبر تجني على القران وعلى نصه .


واخيراً قبل ان نتكلم عن التحريف سنضع ترتيب السور حسب النزول ونشوف هل الذكر هو القران فقط 
الفرقان ترتيبها
 42

سورة الحجر ترتيبها 54
النحل ترتيبها 70
سورة الانبياء ترتيبها 73
ال عمران ترتيبها 89 وطبعاً لن ننسى سورة يونس  ترتيبها 51 والاية 94



فَإِن كُنتَ فِي شَكٍّ مِّمَّا أَنزَلْنَا إِلَيْكَ فَاسْأَلِ الَّذِينَ يَقْرَءُونَ الْكِتَابَ مِن قَبْلِكَ ۚ لَقَدْ جَاءَكَ الْحَقُّ مِن رَّبِّكَ فَلَا تَكُونَنَّ مِنَ الْمُمْتَرِينَ (94)

نرى اله الاسلام يطمن نبيه ويقول له ان كنت شاكك بنبوتك فاسأل الذين يقرءون الكتاب من قبلك فياترى هل اله الاسلام يستشهد بكلام غير محفوظ؟؟؟؟

والسور التي تم وضع ترتيب نزولها جميعهاً ذكر فيها الذكر وتارة نراه يقول الذكر القران وتارة يقول الذكر الكتب المقدسة التي سبقت القران (التوراة والانجيل والزبور)تعالوا نشوف التحريف في الاية وبماذا ترجمت هذه الكلمة وايضاً وضعنا الايات التي تحمل نفس الكلمة وسنرى بماذا ترجمت حتى تروا التحريف والتلاعب من قبل الشيوخ المترجمين 


اية وتعليق الاخ رشيد


وكذلك اليكم باقي التحريفات


اية وتعليق الاخ رشيد


اية وتعليق الاخ رشيد


واخيراً المترجمون يحرفون بما يحلوا لهم كما يفعل المفسرون كما فعل من جمع القران واحرقه وكلاً يعمل لمصلحته الشخصية ونرى ان القران ليس هو الذكر لانه غير محفوظ.... والمتلاعبين منذ ايام الرسول امثال عبيد الله بن سرح الذي ترك الاسلام لانه اكتشف كذب محمد ولن ننسى الداجن التي اكلت المصحف وغيرها من القراءات المختلفة وبذلك اتضح ان الذكر هو بعيد كل البعد عن القران ....آن الاون ان تستيقظ انت بلا عذر ايها الانسان ابحث عن الذكر المحفوظ والاله الحقيقي الذي توعد بحفظ كلمتة القرار متروك لك


مع تحيات ادمنز من ثمارهم تعرفونهم
آية وتحريف
تابعونا كل يوم
رمضان كريم




0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

شكراً لمروركم الكريم
يرجى ان يكون تعليقك يخص نفس الموضوع
سوف يتم الرد عليكم ان وجد في سؤال يخص الموضوع
ان كان التساؤل لا يخص الموضوع سوف يتم تجاهله

 
من ثمارهم تعرفونهم © 2016. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top
UA-73541286-1