هل الادعاء بالنبؤة وهل القاء الايات دليل على انه نبي مرسل ؟! الجزء الثاني
المسلمين يعرفون جيدا انه لا نبؤة بدون معجزة ..
قالوا باختراع معجزات وهميه ونسبوها لمحمد بعد مقتله وتجدوها في الاحاديث مثل اكثار الاكل و نبع الماء من بين يديه و ارجاه لعين الصحابي المقلوعة .. الخ ..!
فيرد امام الازهر الشيخ محمد مصطفى المراغي يقول :
" ومن الحق ان المسلمين قد بلغ اختلافهم بعد وفاة النبي حداً دعا فيهم الى اختلاق الالاف المؤلفة من الاحاديث والروايات حتى قال علي : ما عندنا كتاب نقراه عليكم الا ما في القرآن , وما في هذه الصحيفة أخذتها عن رسول الله فيها فرائض الصدقة .. اما مضرة الروايات التي لا يقرها العقل والعلم فقد اصبحت واضحة وملموسة .. ولقد كان ( ص ) حريصاً على ان يقدر المسلمون بأنه بشر مثلهم يوحى اليه حتى كان لا يرضى ان ينسب اليه معجزة غيرالقران , ويصارح اصحابه بذلك . فالقرآن وحده معجزة محمد " .
( تقديم الطبعة الثانية من كتاب حياة محمد - للدكتور محمد حسين هيكل - ص 50)
فتلك الاحاديث ظنية ( مهما كانت اسانيدها قوية ) .. لانها تخالف واقع القران الذي نفى عن محمد المعجزة ..!
هذا من ناحيه ..
من ناحيه اخرى ترينا مثل هذه الاحاديث ان المسلمين متفقين على الكذب فيما بينهم لتعظيم محمد ..
ويرينا ايضا ان علوم الحديث عندهم ليست سواء هراء في هراء وان تصحيح الاحاديث يتم بناء على مصالح وغايات في انفسهم ..!
ومن ناحيه ثالثه يخبرنا المراغي ان محمد لم يكن يرضى ان ينسب اليه معجزة الا القران وصرح اصحابه بذلك ..
يعني المراغي صدق في قوله عن تلك الاحاديث انها تخالف واقع القران ثم عاد وكذب في نسب معجزة القران لمحمد ..!
والسؤال الذي يطرح نفسه يا شيخ ..
لماذا لم يقدم محمد القران لمعاصرية الذين تحدوه بمعجزة طالما حضرتك تدعي انه صرح ان معجزته هي القران ؟!
13 ايه قرانيه تقرا ان محمد بلا معجزات وتقر بتهرب محمد من المعجزات في مطالبه معاصرية في سورة البقره والرعد والانعام والاعراف والاسراء ...!
لماذا لم يقدم لهم القران وينهي المساله ؟!
لماذا استمر معاصرية بطلب دليل يثبت نبؤتة بمعجزة كما فعل جميع الانبياء وهو يتهرب ولم يقدم لهم القران لو كان كما تدعي صرح بانها معجزتة ؟!
حبل الكذب قصير يا شيخ فلا يوجد نص قراني واحد يقول ان القران معجزة محمد ولا محمد نفسه صرح بان القران هو معجزته والا لكان قدمه لهم من اول تحدي ليثبت فيه نبؤتة ..!
ولكن هل القران يصلح اساسا ليكون دليل نبؤتة ؟!
طبعا لا لانه وكما قلنا سابقا القاء الايات ليس دليل فاي انسان يستطيع ان يلقي ايات ويدعي انه من عند الله واي انسان يستطيع ان يدعي النبؤة ..!
هذا عدا عن معاصرية الذين اكتشفوا حقيقة القران وتأليفه له كما بينا في اول الموضوع ورفضوا الاصغاء والايمان به وبصاحبه ..!
فأي معجزة بقران ينهار بغير العربيه ؟!
" الاسلام بغير العربية يستعجم ويضمحل , والعربية بغير الاسلام تنكمش وتزول "
حقيقة القومية العربية - محمد الغزالي - ص 22
الاسلام يجبر الناس على تغيير لغاتهم ولسانهم الى العربانية ...
لان رب الاسلام لا يسمع لصلاة بغير العربانية !
ويجبر على تغيير حياتهم كلها وتحويلها الى النمط العرباني ...
بالعمائم واللحى الصفراء والجلاليب القصيرة ..
ومضغ السواك .. ووضع المرأة في كيس ازرق او اسود ..
ثم جعلهم يتوجهون الى حجر ..
و يطوفون حول حجر ..
وضرب سبعة احجار على حجر..
ثم لعق حجر عليه لعاب ملايين الحجاج !
وتحويل العقل الى قطعة " حجر " .....!
وفي ترجمة القران تراه ينهار ويفقد اعجازة الوهمي الذي يدعوه فيه بالكذب :
الاتقان في علوم القران – الامام السيوطي – النوع الخامس والثلاثون ( في أداب تلاوته وتأليفه )
مسئلة لا يجوز قراءة القرآن بالعجمية مطلقاً سواء أحسن العربية أم لا في الصلاة أم خارجها. وعن أبي حنيفة أنه يجوز مطلقاً. وعن أبي يوسف ومحمد: لمن لا يحسن العربي، لكن في شارح البزدوي أن أبا حنيفة رجع عن ذلك. ووجه المنع أنه يذهب إعجازه المقصود منه. وعن القفال من أصحابنا: إن القراءة بالفارسية لا تتصور، قيل له: فإذا لا يقدر أحد أن يفسر القرآن? قال: ليس كذلك، لأن هناك يجوز أن يأتي ببعض مراد الله ويعجز عن البعض. أما إذا أراد أن يقرأه بالفارسية فلا يمكن أن يأتي بجميع مراد الله تعالى لأن الترجمة إبدال لفظة بلفظة تقوم مقامها، وذلك غير ممكن بخلاف التفسير.
التحدي القراني
ولحبك كذبه الشيخ المراغي بان القران هي معجزة محمد قرر المسلمين الادعاء بان ايات التحدي القرانية هي دليل ان معجزة محمد هي القران
وهذا طبعا كذب ولم يحصل والا لما كان محمد يتهرب مرارا وتكرارا من المطالبه بمعجزة تثبت نبؤتة من ربه ..!
فحقيقة ايات التحدي القرانية وتحديد نوعيه الشرط تجدونه في سورة القصص :
{ فلمّا جاءَهم الحق من عندنا قالوا لولا أُوتي مثل ما أوتي موسى أو لم يكفروا بما أُوتي موسى من قبل قالوا : سحْران تظاهرا وقالوا إنّا بكلٍّ كافرون قل فأتوا بكتاب من عند الله هو أهدى منهما أتّبعْه إن كنتم صادقين }
( سورة القصص 48 – 54)
اذن التحدي القراني كان بشرط واحد وحيد وهو الاتيان بمثله بالهدى !
انه تحدى بالهدى !!!
وليس بالاعجاز الفصاحي او البلاغي او العلمي كما يدعي المسلمين كذبا !
فهو اعجاز في الهدى .. وليس البيان والبلاغة !!
ونصوص القران تثبت بأن القران كتاب " هدى " وليس فصاحة لغوية !!!
لنقرأ :
{ إنا سمعنا قرءانا عجبا . يهدي الى الرشد فآمنا به ولن نشرك بربنا احداً } ( الجن :2)
{ قد جاءَكم من الله نور وكتاب مبين يهدى به الله من اتبع رضوانه سبل السلام، ويخرجهم من الظلمات الى النور بإذن ربهم، ويهديهم الى صراط مستقيم }
(المائدة 15 – 16)
إنه كتاب مبين للهداية .. لا للبلاغة والفصاحة او العلم او التاريخ ..!!
نقرأ ايضاً :
{ فقد جاءَكم بينة من ربكم وهدى ورحمة } (الانعام 157)
اذن بينة القران هي في " الهدى " وليس البلاغة او الفصاحة او العلوم !!!
واقرأ :
{ كتاب أنزل اليك فلا يكن فى صدرك حرج منه، لتنذر به وذكرى للمؤمنين }
(الاعراف 2)
فهو كتاب للانذار والذكرى .. لا للفصاحة والبلاغة.. !
ويقول :
{ هذا بيان للناس، وهدى وموعظة للمتقين} (آل عمران 138)
فبيان القرآن للهدى والموعظة.. لا للبيان لاجل الاعجاز في البلاغة والفصاحة ..!!
{ قل نزّله روح القدس من ربك بالحق، ليثبّت الذين آمنوا وهدى وبشرى للمسلمين } (النحل 102)
فليس هدف القران هو اعجاز في البلاغة .. انما الهدى والبشرى ...!
ويقول :
{ الله نزّل احسن الحديث كتابا متشابهاً مثانى، تقشعر منه جلود الذين يخشون ربهم، ثم تلين جلودهم وقلوبهم الى ذكر الله، ذلك هدى الله يهدى به من يشاء} (الزمر 23)
إن الناس تلين جلودهم وقلوبهم بذكر الله.. وهدى الله .. لا بالبلاغة والفصاحة !!!
وكلام كهذا يكفينا رداً ودحضاً لمروجي " التحدي " البلاغي للقران ..فهو كتاب " للهداية " فقط !
ويقول ايضاً وبكل صراحة :
{ إن هذا القرآن يهدى للتى هى أقوم ويبشر المؤمنين } (الاسراء 9)
لا إلى البلاغة !!
وهناك الكثير .. مما لا يسعنا الاتيان به كله ..
اذاً ..
تحدي القران كان في " الهدى " ..!
والان ما هو سبب التحدي القراني ؟!
هل لاثبات ان القران هي معجزة محمد من ربه ؟!
الاجابه وبكل تأكيد هي ((لا)) وهذا الادعاء ينفيه القران نفسه ؟!
فماذا اذاً ؟!
لنقرأ :
إرشاد العقل السليم إلى مزايا الكتاب الكريم- ابو السعود
قُلْ فَأْتُواْ بِكِتَـبٍ مّنْ عِندِ للَّهِ هُوَ أَهْدَى مِنْهُمَا } ممَّا أُوتياه من التَّوراةِ والقُرآنِ وسمَّيتُموهما سحرينِ فإنَّه نصٌّ فيما ذُكر. وقوله تعالى: { أَتَّبِعْهُ } جوابٌ للأمرِ أي إنْ تأتُوا به أتَّبعْهُ ومثلُ هذا الشَّرطِ ممَّا يأتِي من يدلُّ بوضوحِ حُجَّتِه وسُنوحِ محجَّتِه لأنَّ الإتيانَ بما هو أهدى من الكتابـينِ أمرٌ بـيِّنُ الاستحالةِ فيوسع دائرةَ الكلامِ للتَّبكيتِ والإفحامِ { إِن كُنتُمْ صَـدِقِينَ } أي في أنَّهما سحرانِ مختلقانِ، وفي إيراد كلمةِ إنْ مع امتناعِ صدقِهم نوعُ تهكُّمٍ بهم.
_________
تفسير مجمع البيان في تفسير القران- الطبرسي
{ قل فأتوا بكتاب من عند الله هو أهدى منهما أتبعه إن كنتم صادقين } معناه قل يا محمد لكفار قومك فأتوا بكتاب هو أهدى من التوراة والقرآن حتى أتبعه إن صدقتم إن التوراة والقرآن سحران.
___________
اذن المشركين قد اتهموا القران والتوراة بانهما سحران ..!
فقام محمد بتحديهم بالاتيان بمثل هداهم لو كانوا صادقين ..!
اذاً التحدي للانس والجن لم يكن موجهاً لأهل الكتاب ..
لأن عندهم الكتاب ..
الذي قرن به القرآن نفسه عند التحدي ..!!
فيكون التحدي غير موجه لاهل الكتاب ( الامام ) ( الاحقاف :12) .. انما للمشركين والوثنيين !!!
ولا تحدي في القرآن .. الا بـ " الهدى " ..!
الهدى وحده لا سواه ..!
ومن هنا نكون اجبنا على السؤال لمن كان التحدي موجه !
فالتحدي القرآني موجه فقط للمشركين والأميين الذين لا يقرأون الكتاب ..
وليس لاهل الكتاب الذين معهم { الكتاب المنير }
و { الامام }
و { والنور والهدى }
و { الموعظة للمتقين } !
وبالتالي لا يمكن ان تتحدى الغير ناطق بالعربية على الاتيان بقران عربي !
وحتى في الهدى فهو يربط هداه بهدى التوراة ..!!
الذي يعتبره " إمام " الكتب !!!
لنقرأ :
الجلالين
{ قُلْ } لهم { فَأْتُواْ بِكِتَبٍ مّنْ عِندِ للَّهِ هُوَ أَهْدَى مِنْهُمَا } من الكتابين.
______________
تفسير القرآن- ابن عباس
{ قُلْ } لهم يا محمد { فَأْتُواْ بِكِتَابٍ مِّنْ عِندِ للَّهِ هُوَ أَهْدَى } أصوب { مِنْهُمَآ } من التوراة والقرآن { أَتَّبِعْهُ } أعمل به
_________
معالم التنزيل- البغوي
{ قُلْ } ، لهم يا محمد، { فَأْتُواْ بِكِتَـبٍ مِّنْ عِندِ للَّهِ هُوَ أَهْدَى مِنْهُمَآ } ، يعني: من التوراة والقرآن، { أَتَّبِعْهُ إِن كُنتُمْ صَـدِقِينَ }.
_______________
تفسير زاد المسير في علم التفسير- ابن الجوزي
{ قُلْ } لكفَّار مكة { فأْتُوا بكتابٍ مِنْ عِنْدِ الله هو أهدى منهما } أي: من التوراة والقرآن،
_______
تفسير مدارك التنزيل وحقائق التأويل- النسفي
{ قُلْ فَأْتُواْ بِكِتَـبٍ مّنْ عِندِ للَّهِ هُوَ أَهْدَى مِنْهُمَا } مما أنزل على موسى ومما أنزل على { أَتَّبِعْهُ } جواب { فأتوا } { إِن كُنتُمْ صَـدِقِينَ } في أنهما سحران
_______________
الدر المنثور في التفسير بالمأثور- السيوطي
وأخرج ابن أبي حاتم عن ابن زيد رضي الله عنه قال: لو كان يريد النبي صلى الله عليه وسلم لم يقل { فأتوا بكتاب من عند الله هو أهدى منهما أتبعه } إنما أراد الكتابين.
__________
ومثل القران هذا موجود قبله وهو التوراة :
{وإذ لم يهتدوا به فسيقولون هذا إفك قديم ومن قبله كتاب موسى إمامًا ورحمة وهذا كتاب مصدّق لسانًا عربيًّا لينذر الذين ظلموا وبشرى للمحسنين} (الاحقاف 11 – 12)
والقران يوجد مثله وهو التوراة :
{ و شهد شاهد من بنى اسرائيل على مثله } ( الاحقاف 10)
اذن ايات التحدي ايها الساده موجهه للمشركين الذين لا كتاب لهم بانسهم وجنهم ان ياتوا بمثل القران والتوراة بهداهم ..
وليس كما يدعي المسلمين بان ايات التحدي هي دليل ان القران معجزة محمد فهذا لم يحصل ولم يقل القران ولا محمد بان معجزتة هي القران ..!
فمحمد كما قرأتم هو مجرد مبشر ونذير وهادي وليس صاحب معجزات ..
اما عن سبب نسب النبؤة لنفسه وما كان الذي يريده فتجدونة بجوابه الصريح لعمه الكافر المشرك حين قال :
- مرض أبو طالب فأتته قريش وأتاه رسول الله صلى الله عليه وسلم يعوده وعند رأسه مقعد رجل فقام أبو جهل فقعد فيه فقالوا : إن ابن أخيك يقع في آلهتنا قال : ما شأن قومك يشكونك ؟ قال يا عم أريدهم على كلمة واحدة تدين لهم العرب وتؤدي العجم إليهم الجزية قالوا : ما هي ؟ قال لا إله إلا الله فقاموا وقالوا أجعل الآلهة إلها واحدا قال : فنزلت { ص والقرآن ذي الذكر } ، فقرأ حتى بلغ { إن هذا لشيء عجاب }
الراوي: عبدالله بن عباس - خلاصة الدرجة: إسناده صحيح - المحدث: ابن كثير - المصدر: إرشاد الفقيه - الصفحة أو الرقم: 2/335
انه .. الملك !
التسيد .. !
الترأس ..
السبايا .. الغلمان .. النساء .. الأموال .. الغنائم .. الجزية .. بنات بني الأصفر ..!!!
هذا ما يريده محمد من قومه بجملة واحدة ..!!
والرجل كان واضحاً صريحاً في مجاوبة عمه ..!
حتى قرانه يقول به انه كان شديد الثراء :
{ ووجدك عائلاً فأغنى } ( الضحى :8 )
ولم يكن يسمح لأحد أن يكلمه إلا بعد أن يدفع له نقود كما يقول قرانك :
( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا نَاجَيْتُمُ الرَّسُولَ فَقَدِّمُوا بَيْنَ يَدَيْ نَجْوَاكُمْ صَدَقَةً )
حتى اننا نقرأ عن الكم الكبير من الموالي والخدم والحشم لدى محمد الذي استفاد كثير من نصب نفسه نبي بحسب اعترافه لعمه ..!
لنقرا فصل في مواليه صلى الله عليه وسلم
فمنهم زيد بن حارثة بن شراحيل حب رسول الله صلى الله عليه وسلم أعتقه وزوجه مولاته أم أيمن فولدت له أسامة .
ومنهم أسلم وأبو رافع وثوبان وأبو كبشة سليم وشقران واسمه صالح ورباح نوبي ويسارنوبي أيضا وهو قتيل العرنيين ومدعم وكركرة نوبي أيضا وكان على ثقله صلى الله عليه وسلم وكان يمسك راحلته عند القتال يوم خيبر .
وفي صحيح البخاري أنه الذي غل الشملة ذلك اليوم فقتل فقال النبي صلى الله عليه وسلم إنها لتلتهب عليه نارا وفي الموطأ أن الذي غلها مدعم وكلاهما قتل بخيبر والله أعلم . ومنهم أنجشة الحادي وسفينة بن فروخ واسمه مهران وسماه رسول الله صلى الله عليه وسلم سفينة لأنهم كانوا يحملونه في السفر متاعهم فقال : أنت سفينة قال أبو حاتم أعتقه رسول الله صلى الله عليه وسلم وقال غيره أعتقته أم سلمة .
ومنهم أنسة ويكنى أبا مشرح وأفلح وعبيد وطهمان وهو كيسان وذكوان ومهران ومروانوقيل هذا خلاف في اسم طهمان والله أعلم . ومنهم حنين وسندر وفضالة يماني ومأبور خصي وواقد وأبو واقد وقسام وأبو عسيب وأبو مويهبة . ومن النساء سلمى أم رافع وميمونة بنت سعد وخضرة ورضوى ورزينة وأم ضميرة وميمونة بنت أبي عسيب ومارية وريحانة .
فمنهم أنس بن مالك وكان على حوائجه
وعبد الله بن مسعود صاحب نعله وسواكه
وعقبة بن عامر الجهني صاحب بغلته يقود به في الأسفار
وأسلع بن شريك وكان صاحب راحلته
وبلال بن رباح المؤذن
وسعد موليا أبي بكر الصديق
وأبو ذر الغفاري
وأيمن بن عبيد وأمه أم أيمن موليا النبي صلى الله عليه وسلم وكان أيمن على مطهرته وحاجته .
________
( كتاب : زاد المعاد - ابن قيم الجوزي - الجزء الاول )
فكان عنده كل هؤلاء الخدم والحشم والموالي ..
لدرجة ان احدهم كان مختصاً فقط بنعله وسواكه !!
وبلغة اليوم .. عنده خادم مختص فقط بالاعتناء بالحذاء وفرشاية الاسنان فقط !!!
وواحد كان خاص بتاع البغلة .. يعني يعلفها ويمشيها ويخليها تقضي حاجتها ويفسحها !" مفسحاتي بغال " !!
وكان شاب وامه .. مختصان " بالصرف الصحي " للرسول !
وهما ايمن وامه ام ايمن ..
وهناك الكثير مما لا يسعنا ذكره كله ..!
للموضوع بقية اضغط هنا
0 التعليقات Blogger 0 Facebook
إرسال تعليق
شكراً لمروركم الكريم
يرجى ان يكون تعليقك يخص نفس الموضوع
سوف يتم الرد عليكم ان وجد في سؤال يخص الموضوع
ان كان التساؤل لا يخص الموضوع سوف يتم تجاهله