شهر رمضان ومعضله اختلاف الاوقات في جميع دول العالم 

كالعاده هذا الموضوع لا يهاجم المسلمين كما يعتقدون لكن هدفنا الاساسي هو التفكير بصوت عالي وطرح عده اسئله بسيطه حتى يستطيع من خلالها ادراك هل الاسلام دين من عند الله ام هو دين بشري بحت ؟؟

ونحن لا ننصب انفسنا قضاة لنحكم على هذا الدين لكن كون ان محمد يدعي ان الدين عند الله هو الاسلام ومن يبتغِ غير الاسلام ديناً فلن يقبل منه وهو في الاخرة من الخاسرين... لذلك قررنا ننظر على هذا الدين وعلى تشريعاته وخاصة في زمن كثر فيه ادعاءات الاعجاز العلمي الكاذبة على الرغم ان العجز العلمي اقصد الاعجاز العلمي مش موضوعنا لكن نحن نوهنا لذلك حتى نستطيع ان نوصل للقارئ الكريم ان الموضوع الذي نتكلم عنه الان سيجعل كل أكاذيب الاعجاز العلمي ظاهره عياناَ ... لان إله الاسلام يجهل أبسط شيء عن خليقه ومخلوقاته .... إله يجهل حتى اختلافات الاوقات في بلدان العالم وهذا بحد ذاته يجعل من القران كتاب بشري بحت كتبه انسان عايش في الباديه ولم يخرج منها ولا يعلم ماهو وراء هذا العالم ولا حتى ماوراء بيتهم .... إله القران انزل تشريع في سوره البقره من الايه (183_187)

( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ أَيَّامًا مَّعْدُودَاتٍ فَمَن كَانَ مِنكُم مَّرِيضًا أَوْ عَلَى سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِّنْ أَيَّامٍ أُخَرَ وَعَلَى الَّذِينَ يُطِيقُونَهُ فِدْيَةٌ طَعَامُ مِسْكِينٍ فَمَن تَطَوَّعَ خَيْرًا فَهُوَ خَيْرٌ لَّهُ وَأَن تَصُومُواْ خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَشَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِيَ أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ فَمَن شَهِدَ مِنكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ وَمَن كَانَ مَرِيضًا أَوْ عَلَى سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِّنْ أَيَّامٍ أُخَرَ يُرِيدُ اللَّهُ بِكُمُ الْيُسْرَ وَلاَ يُرِيدُ بِكُمُ الْعُسْرَ وَلِتُكْمِلُواْ الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُواْ اللَّهَ عَلَى مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَوَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُواْ لِي وَلْيُؤْمِنُواْ بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَأُحِلَّ لَكُمْ لَيْلَةَ الصِّيَامِ الرَّفَثُ إِلَى نِسَائِكُمْ هُنَّ لِبَاسٌ لَّكُمْ وَأَنتُمْ لِبَاسٌ لَّهُنَّ عَلِمَ اللَّهُ أَنَّكُمْ كُنتُمْ تَخْتَانُونَ أَنفُسَكُمْ فَتَابَ عَلَيْكُمْ وَعَفَا عَنكُمْ فَالآنَ بَاشِرُوهُنَّ وَابْتَغُواْ مَا كَتَبَ اللَّهُ لَكُمْ وَكُلُواْ وَاشْرَبُواْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَكُمُ الْخَيْطُ الأَبْيَضُ مِنَ الْخَيْطِ الأَسْوَدِ مِنَ الْفَجْرِ ثُمَّ أَتِمُّواْ الصِّيَامَ إِلَى اللَّيْلِ وَلاَ تُبَاشِرُوهُنَّ وَأَنتُمْ عَاكِفُونَ فِي الْمَسَاجِدِ تِلْكَ حُدُودُ اللَّهِ فَلاَ تَقْرَبُوهَا كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ آيَاتِهِ لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَّقُونَ)


ومن خلال هذه الايات شرع اله القران الصوم على كل الذين يؤمنون به وامر والزم فمن شهد الشهر يجب عليه الصوم ... ووضح قائلاً "
احل لكم ممارسه الجماع مع نسائكم ليله الصيام" وقال ايضاً "كلوا واشربوا حتى يتبين لكم الخيط الابيض من الخيط الاسود "

ومن المتعارف ان في اسيا وافريقيا متوسط ساعات الليل والنهار على مدار السنة يبلغ تقريباً 12 ساعة يومياً وهنا نرى ان اله القران لا يعلم انه في بلاد مثل شمال اسكندنافيا حيث انهم هناك يصومون 22 ساعة يوميًّا فهل ساعتين الليل المتبقيه من اليوم يستطيع المسلم فيها يصلي المغرب وياكل ويصلي العشاء والتراويح ومن ثم يتسحر حتى يصوم لليوم الاخر ويباشر زوجته ؟؟؟


فلو فرضنا جدلاً ان هذا المسلم لم يذهب الى الجامع ليصلي المغرب والعشاء والتراويح ومارسهم في منزله فهل ساعتين كافيتين له فقط لاداء هذه العبادات ؟؟؟ هذا من دون اكل وشرب ومعاشره زوجيه والسؤال الاهم متى سيقوم الليل ؟؟ ويقرأ قليلاً من القران هل اله الاسلام لم يحسب حساباته جيداً؟؟؟!!!!


ولكن ما لا يعرفه ايضاً اله القران او بتعبير ادق كاتب القران انه كلما اتجهنا شمالاً تحديداً فوق خط العرض القطبي ازداد متوسط الساعات اليومي ليصل إلى أشهر !!



فمثلاً في شمال فنلندا الشمس فيها لاتغرب لمدة 73 يوماً اقولها وانا بكامل قواي العقلية والجسمانية الشمس لاتغرب في شمال فنلندا لمدة 73 يوماً في فصل الصيف ،، بالعربي ماعندهم ليل ،، او بمعنى ادق فيه شمس بالليل !! بحيث انه ماصار ليل


نفس الكلام ينطبق في شمال النرويج فالشمس لاتغرب من تاريخ 19 ابريل إلى 23 اغسطس ( 4 شهور !!)

والمصيبة في القطب الشمالي الشمس لاتغرب لمدة ستة أشهر !! بعد ستة أشهر تغرب لمدة ستة أشهر أخرى و6 ايام ! يعني بالقطب الشمالي الشمس تشرق مرة واحدة ليصبح نهار مدته ستة اشهر وتغرب مرة واحدة ليصبح ظلامٌ دامس لمدة ستة اشهر وهذه هي السنة في القطب الشمالي..

هذه ظاهرة طبيعية تحدث منذ الازل بسبب ميل الأرض تسمى بـ شمس نصف الليل او Midnight sun


أيضاً هناك الليالي القطبية ،، حيث لاتشرق الشمس ابداً ابتداءً من يوم كامل إلى ستة اشهر مثل مايحدث في النرويج ،، فالشمس لاتشرق من تاريخ 11 نوفمبر إلى 30 يناير وهذه الظاهرة تسمى بالليالي القطبية Polar Nights



كلا الظاهرتين تلاحظ في شمال روسيا والألاسكا وشمال كندا وفنلندا وشمال النرويج وجرين لاند وايسلاندا والسويد ببساطة شديدة ،، مواقيت الصلاة والامساك والافطار تعتمد على شروق وغروب الشمس ،، وبعض هذه الدول سوف تصيبهم هذه الظاهرة في رمضاننا هذا ،، فما هو الحل لهذه المعضلة ؟ ولماذا لم تذكر بالقران ؟؟
وقد يجيبنا احدهم ويقول لا معضله ولا هم يحزنون الفقه الاسلامي .. عالج هذه القضيه .. ووجد لها حلا!!!!!!!


السؤال هو اين الله من كل هذا حتى يجعل البشر من يجدون الحل لمعضلات تشريعاته؟؟؟

هل الله وجد لمساعده العبد واناره له طريق الخلاص ام ان العبد وجد ليصحح ويصلح اخطاء وقع فيها الهه؟؟؟

اليس كما تقولون ان القران فيه بياناً لكل شيء سورة النحل (وَنَزَّلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ تِبْيَانًا لِّكُلِّ شَيْءٍ وَهُدًى وَرَحْمَةً وَبُشْرَىٰ لِلْمُسْلِمِينَ (89) بما ان القران فيه بيان لكل شيء لماذا لم يوضح لنا ويبين لنا هذه المعضلة التي لا حل لها؟؟

والسؤال الذي يطرح نفسه في اختلافات اوقات الصيام فهل من عدل هذا الاله يجعل ناس بحكم بلدهم يصومون 22 ساعه بينما في بلاد اخرى لا تصوم سوا 3 ساعات فقط هل هذا التشريع الهي صائب ؟؟؟!!!!

والان بعد ان وضعنا لكم ابسط شيء اله القران لم يذكره وهو اهم تشريع في الاسلام وهو ركن من اركان الاسلام فهل لازلت تصدق ان القران هو وحي الهي ؟؟؟؟!!!!

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

شكراً لمروركم الكريم
يرجى ان يكون تعليقك يخص نفس الموضوع
سوف يتم الرد عليكم ان وجد في سؤال يخص الموضوع
ان كان التساؤل لا يخص الموضوع سوف يتم تجاهله

 
من ثمارهم تعرفونهم © 2016. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top
UA-73541286-1